جانب من افتتاح معرض الأنشطة التربوية بقنا
جانب من افتتاح معرض الأنشطة التربوية بقنا


وكيل «تعليم قنا» يفتتح معرض الأنشطة التربوية بمدرسة السيدة زينب الثانوية

أحمد خلف الله

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 06:36 م

إفتتح الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم معرض الانشطة التربوية ضمن فعاليات (اليوم السكانى )بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات والذى نظمته مديرية التربية والتعليم وذلك للتوعية بأهمية القضية السكانية من خلال الانشطة التربوية بمشاركة جميع الإدارات التعليمية فى حضور صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية وعبدالله القباني مدير عام ادارة قنا التعليمية وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية بمحافظة قنا.


وضم المعرض الصحافة المدرسية والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية والتربية الاجتماعية والمجالات الزراعى والصناعى.


و تفقد وكيل الوزارة المعروضات الفنية والمشغولات اليدوية وصحف الحائط المدرسية والمجلات المصورة واللوحات المعلقة عن المشكلة السكانية وزواج القاصرات والتنمر وغيرها من اعمال ومبتكرات الطلاب وركن خاص بالطلاب من ذوى الهمم بمدرسة التربية الفكرية وايضا الموهوبين من جميع المدارس .

اقرأ أيضا: بالجداول.. وزير التعليم يعلن مواعيد عرض البرامج التعليمية لطلاب الابتدائية والإعدادية على قناة مدرستنا

واستمع "وكيل الوزارة" لشرح الطلاب أعمالهم المعروضة، مؤكدا أن ممارسة الطلاب للأنشطة التربوية المختلفة حق أصيل لهم داخل المدارس موجها بشمول الطلاب المشاركين ‏بالرعاية لصقل مواهبهم وتنميتها على أساس تربوى وعلمى، مشيدا بموجهى الأنشطة التربوية على مجهوداتهم المتميزة وشمول المعرض لكافة الأنشطة التربوية المختلفة.


كما تفقد جناح الاقتصاد المنزلى والمنتجات الغذائية التي نفذها الطلاب من مختلف المدارس وكذا الجناح الخاص بالتربية الفنية والمجال الزراعى والمجال الصناعى .


وأكد خالد ان مديرية التربية والتعليم دائماً ما تسعى الى الاهتمام بترسيخ القيم الانسانية والاجتماعية والثقافية لدى ابنائنا الطلاب من خلال العديد من المبادرات التي نفذتها المديرية مثل مدرستى صديقة للبيئة ، يوم من اجل الانسانية. محطات فى حياة كريمة ، ومعاً من اجل مناخ آمن ،وكذلك التوعية بخطورة القضية السكانية، ومواجهه ظاهرة التدخين والإدمان والعنف ومكافحة الإرهاب وغيرها  من الظواهر السلبية وزيادة المعرفة بكيفية التعامل مع المشكلات البيئية لمحاولة معالجتها وحلها على أسس علمية سليمة.


 مشيراً الى ان المعرض جاء تنفيذا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم فى الاهتمام بالحفاظ على البيئة والمناخ وانه ضم ابداعات عظيمة للطلاب من مختلف الادارات حيث ان المنظومة الجديدة احدثت فى ابنائنا ما لا نتخيله من ابداعات ظهرت واضحة داخل المعرض بجميع اقسامه.


كما شملت فعاليات اليوم السكانى عرض فنى مُعبر عن مشكلة الزيادة السكانية وما لها من تأثير سلبي على االاسرة والمجتمع باسره اداء كورال فرقة تعليم قنا وبعض الاغانى الوطنية ، وعرض مسرحي ( مسرح تفاعلى ) يعبر عن ( زواج القاصرات ) وما تعانيه الفتايات من مشاكل بسبب الزواج المبكر والعادات والتقاليد الخاطئة والمتوارثة تحت إشراف ريم عفت موجه عام الموسيقى ونشأت محمد موجه عام المسرح.


وفى ختام اليوم كرم الدكتور صبرى خالد الطالبتان سارة على بالصف الاول الثانوي ومنه الله احمد بالصف الثاني الثانوي وسارة عيد اخصائي نفسى بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات لتقديمهم فقرة متميزة ( داتا شو ) عن العنف ضد المرأة 
وأعرب وكيل الوزارة عن شكره وتقديره لجميع المشاركين بالمعرض من طلاب ومعلمين وموجهين من مدارس مختلفة متمنيا لهم دوام التقدم والتوفيق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة