مجلس النواب
مجلس النواب


موازنة النواب تكشف الحل الجذري لمشكلة التضخم وارتفاع الأسعار

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 07:01 م

أكدت النائبة سميرة الجزار، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الحل الجذري لمشكلة التضخم وارتفاع الأسعار، هو تشجيع الصناعات كثيفة العمالة التى لها مكون محلى عالى لتشجيع الاستثمار.
 
وأضافت الجزار خلال بيان لها اليوم، أن قطاع الصناعة يعاني من مشاكل كثيرة ويجب علي الدولة الوقوف بجانب الصناعة الوطنية وتشجيعها عن طريق صدور العديد من القرارات التي تشجع الصناعة الوطنية مثل، تحمل الضريبة العقارية 3 سنوات الذي يعد نوع من أنواع الدعم.
 
وأوضحت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن قرار محافظ البنك المركزي طارق عامر بتحريك سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار كان قراراً مفاجأً، مؤكدة أنه كان لابد من تحريك الجنيه بالتدريج منذ أسبوعين وكان سيكون الحال أفضل.
 
 
وأشارت النائبة سميرة الجزار، إلي أنه الدكتور طارق عامر مصمم على سياسة المفاجآت وإرباك السوق والتى تسببت عدم ثقة فى السوق المصرى والبنك المركزي ترك البنوك مكشوفة.
 
ولفتت عضو مجلس النواب، إلي أنه تقدمت بإستجواب لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لسؤال محافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر عن القرار المفاجىء الخاص بوقف العمل بمستندات التحصيل والإقتصار على الإعتمادات المستندية منذ الشهر الماضى ولم يتم الإستجواب حتى الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة