بدء العد التنازلى للمواجهة الحاسمة بين مصر والسنغال
بدء العد التنازلى للمواجهة الحاسمة بين مصر والسنغال


بعثة السنغال تصل «الأربعاء».. وطوارئ وجلسات تحفيز مكثفة في المنتخب

وليد هاشم

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 07:09 م

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش درجة الاستعداد القصوى، وذلك قبل مواجهتى السنغال المحدد لهما الجمعة والثلاثاء المقبلين ضمن منافسات جولتى الحسم المؤهلة لمونديال قطر ٢٠٢٢.


وقام اليوم كيروش بعقد سلسلة من الاجتماعات المهمة بدأها بأعضاء الجهاز الفنى، حيث شدد على معاونيه بالتركيز الشديد داخل المعسكر، وتنفيذ جميع التكليفات والتعليمات المكلفين بها، حتى يصل باللاعبين لأقصى درجة من الجاهزية الفنية والبدنية. كما عقد المدير الفنى اجتماعا مع لاعبيه، أكد خلاله ضرورة مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعى والتركيز التام داخل المعسكر لتحقيق الفوز وحسم التأهل من القاهرة، قبل مواجهة العودة على أرض المنافس.

وقرر المدير الفنى أن يؤدى المنتخب تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية، تشتمل الأولى على إجراء تدريبات استشفائية لمجموعة من اللاعبين، بينما تؤدى المجموعة الثانية تدريبات بدنية قوية، بينما يشتمل تدريب الفترة المسائية على مجموعة من الجمل الفنية والتكتيكية، التى ينوى المدير الفنى تنفيذها خلال اللقاء.

فحص صلاح

ويشهد المعسكر حالة من التركيز الشديد، لاسيما بعد توالى انضمام «كتيبة المحترفين»، وفى المقدمة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى، والذى بمجرد وصوله للمعسكر كلف كيروش الجهاز الطبى، بإجراء فحوصات طبية دقيقة لصلاح للاطمئنان على حالته الصحية، خاصةً بعد التصريحات التى أدلى بها يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، والتى أكد خلالها أن سبب غياب «مو» عن مواجهة نوتينجهام فورست، جاء بعد أن تجدد شعوره بألم فى قدمه مرة أخرى عقب مباراة برايتون، مشيراً إلى أن الإصابة ليست كبيرة، ولكن كان من الواضح أنه لن يشارك فى المباراة للحفاظ على سلامته.

وقام الجهاز الطبى أيضاً، بإجراء فحوصات طبية شاملة لجميع اللاعبين سواء المحترفون أو المحليون، للاطمئنان على سلامتهم جميعاً داخل المعسكر .

تغيير الطريقة

وعلمت «الأخبار» أن كيروش، يفكر فى تغيير طريقة اللعب أمام السنغال، ، بعد عودة محمد مجدى أفشة، لاعب الأهلى، لقائمة الفراعنة قبل مباراتى السنغال .
ويعتمد كيروش على طريقة 4 / 3 / 3 مع الفراعنة ولكنه قد يفكر فى تغيير الطريقة إلى 4/2/3/1، لتنشيط الهجوم فى مباراة الذهاب لتحقيق الفوز فى القاهرة من أجل تسهيل المهمة فى لقاء العودة فى داكار .

على صعيد متصل، يواصل المنتخب تدريباته اليومية باستاد الدفاع الجوى بعد اكتمال صفوفه، ووضح بشكل كبير التشكيل الذى سيدفع به كيروش فى مباراتى السنغال بعد إعلان القائمة النهائية للمباراتين، والذى يتكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمود الونش ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح وعمر كمال فى خط الدفاع، ومحمد الننى وعمرو السولية وحمدى فتحى فى الوسط، وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم، وفى حالة الاستقرار على طريقة 4/2/3/1 سيدفع بمحمد مجدى أفشة بدلا من حمدى فتحى.

بعثة السنغال

من ناحية أخرى، تصل اليوم بعثة منتخب السنغال إلى القاهرة حيث تعسكر بأحد فنادق وسيؤدون مرانا خفيفا فور وصولهم بملعب الفندق وتضم بعثة السنغال 35 فردًا، حيث يخوض أسود التيرانجا مرانًا واحدًا غدا باستاد القاهرة.

مواجهة التصفيات أصعب من الكان

ويرى أليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال، أن مواجهة مصر فى تصفيات كأس العالم 2022، ستكون أصعب من المواجهة الأخيرة فى نهائى كأس الأمم الأفريقية 2021.

وقال أليو سيسيه فى تصريحاته لموقع الاتحاد السنغالى لكرة القدم: المواجهتان القادمتان أمام مصر فى تصفيات كأس العالم، ستكون أصعب بكثير من مواجهة نهائى كأس الأمم الأفريقية.».

وأضاف أن كأس العالم منافسة أخرى، وهم سيفعلون كل شيء من أجل الفوز على مصر لحجز مقعدهم فى نهائيات مونديال قطر 2022. واشار إلى أن منتخب مصر يمتلك تاريخا كبيرا فى القارة الأفريقية، ولكن كرة القدم ذات المستوى العالى لا تتغذى على الماضي.

وكشف أنهم على موعد مع مباراتين نهائيتين ومهمتين للغاية لكرة القدم السنغالية، متمنيا أن يحالفهم التوفيق فى التأهل لمونديال قطر 2022.

جوازات سفر لـ 33 لاعبًا

طلب البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم من وائل جمعة مدير المنتخب إنهاء تأشيرات سفر 33 لاعبا بما فيهم التسعة المحترفون الذين وقع الاختيار عليهم بشكل مبدئى و24 لاعبا محليا للسفر مع منتخب إلى السنغال، فى لقاء الإياب تحسبا لحاجة المنتخب لأى لاعب بسبب الإصابات. و طلب البرتغالى إنهاء تأشيرات سفر 33 لاعبًا رغم أن قائمة المنتخب لن تزيد على 24 لاعبا فى مباراتى السنغال وأكد كيروش لمدير المنتخب ضرورة اتخاذ الاحتياطات لتأمين سفر المنتخب كاملا للسنغال خاصة أنها المباراة التى ستحدد مصير حلم الفراعنة فى الوصول لكأس العالم. وشدد كيروش على ضرورة فحص جوازات السفر لجميع اللاعبين المحليين المختارين قبل انطلاق المعسكر بوقت كاف للتأكد أن كافة الجوازات سارية ولا يوجد بها جواز سفر منتهى أو يحتاج للتجديد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة