الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


«الديهي» يعرض على الهواء أوزان «رغيف العيش».. ويقارن بين المدعم والحر|فيديو

محمد زين

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 09:16 م

ظهر الإعلامي نشأت الديهي، بثلاث أحجام مختلفة لرغيف الخبز، معلقًا «أوزان مختلفة من الخبز السياحي»، وقام الديهى بوزنه على الهواء، حيث عرض 3 أنواع من الخبز وهو الخبز المدعم والخبز السياحي بسعر 50 قرشًا والخبز السياحي بسعر 100 قرشًا، موضحًا أن الخبز بسعر 75 قرشًا غير متواجد في السوق. 


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه طلب من فريق الإعداد شراء خبز من أي فرن، فقاموا بشراء خبز سياحي من مخبز بكرداسة لمعرفة مدى التزام المخابز بقرارات رئيس الوزراء، وبعد وزنه تبين أن وزن الخبز أقل من الوزن المتضمن بالقرار، مطالبًا فريق الإعداد بالإبلاغ عن المخبز الذين أحضروا الخبز منه، معقبًا: "مش هنجامل بعض على حساب البلد". 


وناشد، الشباب بالتوجه لمخابز العيش والتأكد من وزن الخبز ومدى التزام المخابز بالأوزان والإعلان عنها بمكان ظاهر، معقبًا: "وَلَوْلاَ دَفْعُ الله الناس بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأرض"، مشددًا على ضرورة عدم قبول المواطنين أخذ الخبز أقل من الأوزان المحددة بقرار رئيس الوزراء.


من ناحية أخرى أعلن رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، تحديد أسعار الخبز الحر (الخبز المميز 72% – الخبز الفينو) في قرار نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس الأثنين.
سعر بيع الخبز المميز (الحر)
زنة 45 جراما بـ 50 قرشا
زنة 65 جراما بـ 75 قرشا
كيلو الخبز المميز 11.5 جنيه
سعر بيع الخبز الفينو
زنة 40 جراما ب 50 قرشا
زنة 60 جراما ب 75 قرشا
زنة 80 جراما ب 1 جنيه
بواقع 12.5 جنيه للكيلو
وألزم قرار تحديد أسعار الخبز الفينو والسياحي منافذ البيع بالإعلان عن أسعار الخبز في أماكن ظاهرة للمستهلكين.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة