صورة ارشفية
صورة ارشفية


رئيس داعم للمرأة في المواقف الصعبة.. «السيسي» سند وظهر لنساء مصر 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 10:22 ص

لا ينكر منصف موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم للمرأة المصرية، بكافة الفئات التي تنتمي لها، وفي مواقف فرضتها الصدفة وأظهرت قيمتها العفوية والتلقائية في رد الفعل، وظهر الجانب الإنساني في  تعامل الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كثير من المصريين بأسلوب جبر الخواطر، فخلال الـسنوات الثماني التى تولى فيهم الحكم، برز هذا الجانب خاصة في تعاملاته مع المرأة المصرية، التي أظهر في الكثر من المواقف احترامه لها والتأكيد على الإهتمام بتحسين وضعها والقضاء على كل مظاهر التمييز والاضطهاد ضدها من خلال مبادرات وقوانين وتشريعات انتصرت للمرأة المصرية بعد سنوات من التهميش


نرصد عدد من مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل المباشر مع المرأة:

سيدة التحرير


كان من أبرز المواقف التي ظهرت فيها إنسانية الرئيس السيسي مع المرأة سيدة التحرير، التي جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا، بعد أسبوع من إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة، وقدم الرئيس الاعتذار لها، وقام بزيارتها وعبّر لها عن استياءه مما حدث قائلا: "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف".


وخاطب سيدات مصر قائلا: "بعتذرلك وكدولة لن نسمح بده تاني، ولينا إجراءات في منتهى الحسم، وجاي أقولك ولكل ست مصرية أنا أسف، بعتذرلكن كلكن، سامحوني"، وبالفعل تم تغليظ عقوبة التحرش في القانون.

علاج لمسنة


وخلال تفقده لبعض المشروعات القومية بشرق القاهرة، استوقفه نداء سيدة مسنة مطالبة بعلاجها قائلة: «عندي القلب وسكر عندى وكبد وضغط وأحتاج إلى رعاية»، وقالت له أنه عندما ذهبت لبعض المستشفيات رفضوا قبولها،واستجاب لها الرئيس على الفور وأمر بمساعدتها قائلًا: «عنينا ليكي»، و قبل مرور 24 ساعة على الموقف استجابة الجهات المسئولة تنفيذًا لأوامر الرئيس.

نساء الأسمرات


وفي إحدى جولاته بحي الأسمرات التقى بعدد من الأهالي، ووقف ليتبادل معهم الحديث والأستفسار عن أحوالهم وظروفهم المعيشية في ظل كورونا، وتقدمت إحدى السيدات لتعزم الرئيس ، ليجيب عليها «أنا ليا الشرف».

الحاجة كريمة ومنزل أبناءها


وفي أثناء تواجده بإحدى القرى طالبته الحاجة كريمة ببناء منزل يحمى أطفالها الستة، حيث كانت تعيش في منزل غير آدمى مسقوف بالكارتون، ليستجيب الرئيس لندائها ويضع قريتها بالكامل ضمن القرى الأكثر فقرًا وتدخل ضمن مبادرة تطوير العشوائيات.
 
سائقة التروسيكل


وفي قصر الاتحادية التقى المواطنة "مروة العبد" سائقة التروسيكل من الأقصر، وأشاد بها كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى الإصرار والكفاح، بعد أن وجهت له رسالة طالبته خلالها بمقابلته لتحكي له عن قصة معاناتها.

زيارة شادية 


في نوفمبر 2017 حرص الرئيس وحرمه على زيارة الفنانة شادية في مستشفى الجلاء العسكري، والتي رحلت عن عالمنا فيما بعد، وذلك فور عودته من مدينة شرم الشيخ بعد انتهاء منتدى شباب العالم.

سيدة الصعيد 


سيدة الصعيد الحاجة صيصة أبودوح النمر التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، استقبلها الرئيس في مارس 2015،  وتم تكريمها بمناسبة عيد الأم، وقال لها «إنتي شرفتي الرجال والسيدات».

حلق الحاجة زينب 


في يوليو 2014، كان الرئيس يقرأ جريدة «الأخبار»، وجد خبرا عن سيدة تدعى «زينب» تبرعت «بالحلق الخاص بها» إلى صندوق «تحيا مصر»، إذ لم تجد ما تتبرع به سواه، وتبلغ من العمر 90 عامًا، استقبلها الرئيس في مقر الرئاسة، ووعدها بعد تقبيل رأسها، بالحج: «هتحجي على حسابي».

سيدة الميكروباص


أُمنية السيدة نحمده، المعروفة بـ"سيدة الميكروباص"،  حقق لها الرئيس حلمها بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر"، وقال لها: "النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وبالميكروباص"، مضيفًا: "أنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة 5 عشان تجري على ولادها وتشقى هي دي الست المصرية".

فريدة بيدوي


ومن المواقف الإنسانية له عندما قام بالنزول من على المنصة وسلم جائزة للفتاة الغانية فريدة بيدوي وهي من ذوي الهمم، وأصر على إعادتها إلى مكانها في منتدى الشباب .

فتاة العربة 


في نوفمبر 2016 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمني السيد، الشهيرة بـ"فتاة عربة الإسكندرية"، التي أثارت جدا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي وهي تسير بعربة محملة بالبضائع لبيعها، ووجه الرئيس بتوفير شقة سكنية لها مجهزة بالكامل، ومنحها سيارة للعمل عليها، وكرمها بمؤتمر الشباب في شرم الشيخ، وأكد أنها تُعد نموذجًا مُشرفًا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين.

أصغر متبرعة لـ"تحيا مصر"


في السنة الأولى لتوليه الحكم التقى بالطفلة حياة صاحبة الـ 8 سنوات، أصغر متبرعة لصندوق تحيا مصر، والتى تبرعت بمبلغ 500 جنيه، وهو من جائزتها التى حصلت عليها لحفظها القرآن الكريم.

اقرا أيضأ: الجالية المصرية بدبي تكرم مكتب التمثيل العمالي في احتفالية عيد الأم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة