"عوة" تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة وصقيع
"عوة" تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة وصقيع


رفعت الطوارئ وعطلت الدراسة

تعطيل الدراسة بهذه المحافظة .. «عوة وبرد العجوزة» ظاهرة جوية عنيفة تستمر 6 ايام| فيديو وصور

سرحان سنارة

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 11:29 ص

ضربت موجة من الطقس السيئ سواحل الإسكندرية، اليوم الأربعاء، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك تزامنا مع نوة «عوة وبرد العجوزة» المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام.

حالة الطوارئ

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وعُطلت الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، اليوم، للطلاب والمعلمين، وذلك بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، حفاظا على سلامة الطلاب.

وتضمن قرار المحافظ منح العاملين المعينين ضمن نسبة الـ 5% والموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن 12 إجازة استثنائية أمس.

132 سيارة شفط

ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نحو 132 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق. 

واستمرت حركة المرور بشكل طبيعي بطريق الكورنيش والشوارع الرئيسية، فيما شهدت بعض المناطق الشعبية والساخنة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي تراكم لمياه الأمطار.

الملاحة البحرية

وأعلن أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

اقرأ أيضا:  محافظ الإسكندرية يطالب الأهالي بعدم الخروج غدًا لحالة الطقس السيئ| فيديو

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة