اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات


أصحاب المعاشات: الزيادة بنسبة 13 % وبدء الصرف من ابريل يعين على مواجهة الغلاء

رحاب أسامة

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 11:39 ص

اثنى أصحاب المعاشات على قرار الحكومة بتقديم الزيادة في المعاشات بنسبة 13 % بداية من شهر ابريل المقبل بدلا من شهر يوليو لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار.

يقول جمال اسماعيل امين عام مساعد الاتحاد العام لأصحاب المعاشات،  "إن الرئيس السيسى  اقر صرف هذه الزيادة السنوية للمعاشات من شهر يوليو لابريل القادم أي يستفيد أصحاب المعاشات لاشهر ابريل ومايو ويونيو لمواجهة الزيادة في الأاسعار والتضخم والزيادة في الأسعار عالميا، مضيفا أن هذه الزيادة السنوية تواكب نسبة التضخم وتبدأ هذه الزيادة بمبلغ 130 جنيه لـ500 جنيه عن كل الف جنيه براتب الموظف قبل خروجه على المعاش ويتم حساب هذه الزيادة طبقا لاساسى المرتب.
 
واشار اسماعيل امين عام مساعد الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إلى أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة 10 مليون ونصف مواطن على المعاش.
 
وقال عبدالغفار مغاورى الممثل القانونى لاتحاد اصحاب المعاشات، إن قانون التامينات رقم 148 لسنة 2019 حدد الزيادة السنوية للمعاش من 13 : 15 % لمواجهة الغلاء والتضخم خاصة وأن كثير من اصحاب المعاشات يعولون اسرهم ويتحملون مسؤلية الانفاق على ابنائهم .

وتابع مغاورى، "أن تقديم موعد صرف هذه الزيادة بالمعاشات شىء جيد لأنه يعين اصحاب المعاشات الذين ليس لديهم أي مصادر دخل اخرى غير معاشهم على مواجهة ارتفاع الأسعار".  

وأشار عبدالغفار، "أن صرف هذه الزيادة يكون من أموال التامينات والتي تصل قيمتها لتريليون و400 مليار جنيه، مطالبا بتخصيص مبلغ خاص نسبته 5 % من المعاش لمن يصل معاشهم اقل من 1200 جنيه فلا تزال هناك فئات معاشها اقل من 1200جنيه. 

اقرأ أيضا | وزيرة التضامن: 50% زيادة فى المعاشات خلال 4 سنوات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة