جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الصحة العالمية: نعتز بأننا جزء من الجهود المبذولة للارتقاء بالنظام الصحي

عواد شكشك

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 12:10 م

قالت الدكتورة نعيمة الجاسر، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر خلال لقائه مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن هذا الاتفاق يمثل خطوة مهمة في التعاون المستمر مع الحكومة المصرية، لافتة إلى أننا نعتز بأن نكون جزءًا من الجهود المبذولة للارتقاء بالنظام الصحي، وضمان توفير حياة كريمة للمصريين.

وأشادت بحجم التطور الكبير الذي تشهده منظومة التأمين الصحي الشامل منذ عام ٢٠١٩، وجهود الدولة في توفير اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا»، وتصنيعها محليًا.

قالت مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، إن البنك الدولي يُراقب عن كثب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، ويؤكد استعداده الدائم لدعم جهود الحكومة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

حضر اللقاء الدكتور جاسر الكريم مسئول النظم الصحية بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد خليفة المتخصص في اقتصاديات الصحة، والدكتورة أميرة حجازي، مسئول الصحة العامة، وإيرينا پوستولوڤسكا، خبير اقتصادي أول بقطاع الصحة بالبنك الدولي، والدكتور عمرو الشلقاني، خبير أول بالنظم الصحية، ومي فريد، معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية، مستشار مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضا البريد المصري ينجح في صرف ما يقرب من 5 مليارات جنيه للعمالة غير المنتظمة

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة