مجلس الامناء والاباء والمعلمين بمحافظة البحيرة
مجلس الامناء والاباء والمعلمين بمحافظة البحيرة


مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالبحيرة يشيد بتجربة الامتحان التدريبي لطلبة الصف الأول الثانوي

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 02:28 م

أثنى مجلس الأمناء والمعلمين بمحافظة البحيرة، على ما تم من إنجاز فى الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوى العام والتى أقيمت على مدار ثلاثة أيام  اعتبارا من يوم الأحد الماضي، حتى أمس الثلاثاء وذلك لتدريب الطلاب على طرق الاختبارات الحديثة على جهاز التابلت والتي لاقت إقبالا كبيرا وتفاعلا من الطلاب وبلغت نسبة حضورهم ٨٧ % كما حققت ارتياحا كبيرا لديهم ولدى أولياء الأمور.

اقرأ أيضاً| ضبط 10 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر خلال حملة بالبحيرة

وطالب مجلس الأمناء من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الاستمرار فى هذا النهج وعمل تدريب اخر للطلاب قبل الامتحان النهائي حيث أثبتت التجربة فاعليتها وحققت أهدافها كما أزالت تشكك الطلبة. 

وأدى طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة البحيرة البالغ عددهم ٣٤٣١١ طالب وطالبة من المقيدين بالمدارس الحكومية والخاصة والخدمات الامتحان التدريبي على مدار  أيامه الثلاث بكفاءة وبدون أي مشاكل أو معوقات كالسابقة وناشد مجلس الأمناء أولياء أمور الطلاب بعودة أبنائهم للمدارس وتحديث أجهزة التابلت الخاصة بهم أولا بأول.

وتعهد المجلس أيضا بعمل ندوات مستمرة على مستوى كافة الإدارات التعليمية لتوعية الطلبة وأولياء الأمور بهذا التطوير الجديد من الدولة ووزارة التربية والتعليم فى المناهج وطرق التعليم الحديثة وتطوير وتحديث منظومة الامتحانات فى جميع المراحل التعليمية واعتمادها على الفهم ونتائج التعلم وليس الحفظ والتلقين وذلك تفعيلا لتوجيهات السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك في استهلال اجتماع مجلس الأمناء والمعلمين اليوم برئاسة مهندس  عبدالرحمن صالح رئيس مجلس الأمناء والآباء وبدء مناقشة جدول أعماله بحضور  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وأعضاء المجلس حيث واصل المجلس خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال وعرض نتائج الفصل الدراسي الأول وأهم المشكلات التي تواجه الإدارات التعليمية المختلفة.                             

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة