الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية
الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية


مركز البحوث الزراعية: النشر الدولي للأبحاث العلمية ساهم في رفع ترتيبنا

محرم الجهيني

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 04:55 م

أشاد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بنجاح المركز بالحصول علي المركز الرابع على منطقة الشرق الأوسط في تصنيف البحوث الزراعية، موضحا أن هذا التصنيف يعد تتويجا لنجاح المركز الذي يعتمد على معاهد ومعامل متخصصة في القطاع الزراعي مقارنة بالمراكز الثلاثة الأولي والتي كانت لمراكز تمتلك تخصصات متنوعة في كافة مجالات البحث العلمي.

وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية، أن هذا النجاح يعد وسام علي صدر كل باحث وعامل وإداري ويعد تتويجا لمنظومة العمل الجماعي بين مختلف المعاهد البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية ضمن منظومة البحث العلمي ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .

وأوضح أن هذا النجاح يؤكد أن تصنيف المركز هو الأول علي مستوى المراكز البحثية المصرية المتخصصة في القطاع الزراعي من خلال التوسع في النشر الدولي للبحوث بهذه المعاهد.

اقرأ ايضاً |«البحوث الزراعية» من أفضل عشرة مراكز بحثية بالشرق الأوسط

وأشار الدكتور محمد سليمان، إلى أن هذا النجاح يسلط الضوء على الدور الذي تلعبه المراكز البحثية في النهوض بالبحث العلمي لخدمة مجتمعاتها في القطاعات التطبيقية، وتحقيق أهداف الدولة المصرية الإستراتيجية والوطنية، وخاصة الأنشطة البحثية المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مشيرا إلي أن هذه الأهداف البحثية تخدم الاقتصاد القومي وتحقق الامن الغذائي.

ولفت رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى أن الخطة البحثية من مختلف البحوث التطبيقية تهتمد علي التنسيق بين الجانب البحثي ، وتبادل الخبرات بين هيئات وقطاعات وزارة الزراعة ومراكز البحث العلمي بالمنطقة العربية وعلي المستوي الإقليمي والدولي.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أعلنت أمس التصنيف الجديد للمراكز البحثية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2022 من خلال مؤشر سيماجو الأسباني (SCIMGO) وبالتعاون مع السيفير Elsevier . وجاء مركز البحوث الزراعية في المركز الرابع ضمن أفضل عشرة مراكز بحثية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة