جمجمة توت عنخ آمون
جمجمة توت عنخ آمون


فحص مقطعي يكشف مفاجأة عن جمجمة توت عنخ آمون |صور 

مي سيد

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 05:36 م

نشرت صحيفة " express" موضوعا، اليوم الأربعاء 23 مارس، حول الفحص المقطعي الجديد الذي كشف عن مفاجأة في جمجمة الملك الشاب توت عنخ آمون .


وقام الباحثون بتجريد توت عنخ آمون من عظامه، وتسخير بيانات مهمة حول تركيبته الجسدية باستخدام أحدث الفحوصات التصوير المقطعي .

 جمجمة توت عنخ آمون


وابتكرت د.كارولين راندو عالمة الآثار البيولوجية في الطب وفريقها، إعادة بناء لجسد الملك توت عنخ آمون، حيث أنهم قشروا "شرائح" بحثًا عن أدلة مهمة.

وقالت د.كارولين راندوـ خلال فحص جسد الملك الشاب، إنها لاحظت الشكل غير العادي لرأس توت عنخ آمون، مضيفة: "أنه يتمتع بشكل جمجمة مميز تمامًا، لديه جمجمة طويلة جدًا مقارنة بمعظم الأشخاص الذين يعيشون اليوم، والذين ربما يكون لديهم جمجمة أكثر منتفخة."

وأوضحت راندو، أن شكل الجمجمة غير العادي كان سمة في عائلة الملك توت عنخ آمون فربما تكون هذا وراثة في عائلتهم أو بسبب زواج الأقارب كان شكل الجمجمة مختلف.

 

 جمجمة توت عنخ آمون

 

اقرأ أيضا: موقع أجنبي ينشر صور بنات الملك توت عنخ آمون| صور 

وأكدت الأبحاث، أن كان زواج الأقارب سائدًا بين العائلات المالكة في مصر ومعظم العائلات المالكة حول العالم، و بسببه عاني الكثير من الاضطرابات الخلقية .

 

 جمجمة توت عنخ آمون

 

وطرحت د. راندو، أن ربما بسبب زواج الأقارب عانى الملك توت عنخ آمون من بعض الاضطرابات الخلقية مثل شكل الجمجمة غير الطبيعي أو أمراض أخرى خصوصا أنه مات صغيرا جدا .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة