المنتخب الوطنى خلال تدريباته إستعداداً لمباراتي السنغال
المنتخب الوطنى خلال تدريباته إستعداداً لمباراتي السنغال


كيروش يضع اللمسات الأخيرة لخطة افتراس «أسود التيرانجا»

وليد هاشم

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 05:51 م

يختتم غدًا الخميس المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمباراة السنغال المقرر لها فى التاسعة مساء بعد غدًا الجمعة ضمن منافسات جولتى الحسم المؤهلة لمونديال قطر.

ورفع كيروش الحمل التدريبى اليوم الأربعاء بالمران الرئيسى على فترتين صباحية ومسائية وذلك بعد اكتمال صفوفه والتأكد من سلامة الجميع ومن المقرر أن يضع كيروش اللمسات الأخيرة على خطته للمباراة من خلال المران الأخير غدًا.

 ويعتمد بشكل واضح على تفعيل القوى الهجومية الضاغطة مع بناء حائط دفاعى قوى للحد من خطورة تحركات ساديو مانى وزملائه وعدم السماح لمانى بالتغلغل سواء فى العمق أو الأطراف..
 وقام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور السنغال بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس وآخرها لقاء نهائى كأس الأمم الأفريقية.

إقرأ أيضاً | ماذا فعل منتخب مصر مع «صافرة ندالا» قبل مواجهة السنغال 

وأكد كيروش للاعبين قبل انطلاق المران الختامى اليوم الأربعاء على ستاد القاهرة أن المنافس يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف حيث استقر على الاستمرار فى الدفع بنفس التشكيلة التى خاض بها منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال لقاء الغد مع إجراء تغييرات طفيفة.
 ويدرس كيروش فى الوقت الحالى أكثر من سيناريو لتعويض غياب عبد الله السعيد والذى أعلن اعتزاله اللعب الدولى  الذى كان يعتمد عليه المدرب مع محمود تريزيجيه ومحمد صلاح وأحمد زيزو فى الشق الهجومى.

ومن المتوقع أن يعتمد البرتغالى كيروش على الخطة التقليدية بحيث يتواجد عمر عبد الواحد وأيمن أشرف ومحمود الونش ومحمد عبد المنعم فى الدفاع وحمدى فتحى ومحمد الننى وعمر مرموش ومحمد أفشة ومحمد صلاح فى الوسط، ليتخلى عن طريقته المعتادة وهى 4 - 3 - 3، ويعتمد على طريقة 4 - 2 - 3 - 1.

ويبدو أن البرتغالى سيواصل الاعتماد على مصطفى محمد بعد أن قدم أداء جيدا خلال مران اليوم الأربعاء وأشعل المنافسة بقوة  فى هجوم الفراعنة ليؤكد صحة اختيارات كيروش والذى تعرض لانتقاد كبير بسبب فشله فى تسجيل أى هدف فى الكان.
 وأصبحت خيارات كيروش فى الهجوم مقتصرة على مروان حمدى ومصطفى محمد فى قيادة هجوم الفراعنة وإن كان كيروش يفضل الاعتماد على الأول مع منح صلاحيات هجومية لطرفى الملعب.

ومن جانبه وصف ضياء السيد المدرب العام المباراة بالصعبة، مؤكدا أن الجميع فى حالة تركيز كبير من أجل تحقيق الحلم والصعود للمونديال.
 وقال السيد إن درس لقاء السنغال فى أمم إفريقيا كان قاسياً خاصة أن الجميع يعلم جيدا أن المنتخب كان الأقرب للتتويج باللقب مشددا على أن اللاعبين تعهدوا على مصالحة الجماهير الغاضبة.

وأضاف أن اللاعبين لديهم الثقة فى أنفسهم ويعلمون جيدًا أن حلم الشعب المصرى يتمثل فى التأهل للمونديال، فالجميع لديه حالة من الإصرار لتحقيق هذا الحلم.
 وتابع أنهم يعملون بكل جدية فى المعسكر بعد النقلة الكبيرة التى شهدها المنتخب فى كأس الأمم الأفريقية، والجميع شعر بها.

ووعد مدرب الفراعنة، باللعب بروح قتالية عالية وإرضاء الجماهير والعمل على التأهل للمونديال، مؤكدًا أن الحضور الجماهيرى الكبير سيحفز اللاعبين.
 وأكد السيد أنه لا مجال للحديث عن اختيارات الجهاز الفنى، مبديًا ثقته فى جميع اللاعبين. وكشف أن كيروش شدد على ضرورة توفير حالة من الهدوء الشديد داخل المعسكر ومنع أى زيارات خارجية والتأكد على اللاعبين بعدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعى منذ الدخول للمعسكر، كما طالب الخواجة بإقامة التدريبات فى سرية تامة بعيدا عن عيون المنافس، حتى يستطيع تحفيظ اللاعبين الخطة والجمل الفنية والتكتيكية التى سيتم تنفيذها، خاصة أن الوقت ضيق جدا، ويجب الاستفادة من كل دقيقة داخل المعسكر استعدادا للمواجهة المصيرية. وأضاف أن البرتغالى قام بمراجعة كل كبيرة وصغيرة تخص المعسكر، حيث طلب من الجهاز الطبى العمل على تشديد الإجراءات الاحترازية من البداية، وإجراء مسحات كورونا لجميع المتواجدين فى المعسكر، وخضوع اللاعبين للكشف الطبى للإطمئنان عليهم جميعاً، خاصة الذين تعرضوا لإصابات مختلفة خلال الفترة الماضية، حتى يتأكد الجهاز الفنى من الجاهزية الكاملة لهم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة