شيماء عزب لايف كوتش
شيماء عزب لايف كوتش


لايف كوتش: الاحتفاظ بالأنوثة سر التوازن

دينا درويش

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 07:51 م

استقلال المرأة المادى وقوة شخصيتها وإثبات قدرتها على تحدى الصعاب، هو ما تحاول حواء إثباته بكل وسيلة لتحافظ على حياة توفر لها ما تريد دون أن تمد يدها للرجل، فى الوقت الذى فرضت ظروف الحياة الصعبة  عليها أن تكون عنصرا فاعلا فى دخل الأسرة، وتحقق نجاحاتها فى مختلف المجالات، وتتفوق على الرجال فى ميادين العمل. 


فالمرأة فى عصرنا الحالى لعبت كل الأدوار الاجتماعية، هى تذهب إلى العمل، وتربى أولادها، وتمارس هواياتها، وتتحمل الصعاب من أجل أن تبرز ذاتها، مما جعل مصطلح


«Strong independent woman»  يظهر فى السنوات الأخيرة، لذلك قرر «ألف عيلة وعيلة» أن يفتح قلوب النساء ليتعرف على مشاعر حواء، وكيف تستطيع كل سيدة أن توفق بين مهام المنزل والقيام بواجباته والنجاح فى العمل. 

«استرونج انبندنت وومان» هى عبارة تحمل رسائل مختلفة كل منا تستقبل رسالتها على حسب درجة وعيها بذاتها واحتياجاتها.. 


بهذه الكلمات بدأت شيماء عزب لايف كوتش حديثها، وأضافت أن هذا المصطلح بمثابة سلاح ذى حدين إما أن تستخدمه الأنثى لبناء ذاتها وتطوير قدراتها ومساندة  أسرتها من خلال عملها أو أنها تستخدمه لهدم أنوثتها والاستقواء على نفسها اولا ثم على المحيطين بها..

وشجعت عزت، بشدة عمل المرأة لتحقيق ذاتها، حتى ولو كانت ليست بحاجة إلى الأموال، ولكن مع الاحتفاظ بكونها أنثى وعدم هدر تلك الطاقة الأنثوية بداخلها..

ونصحت كل امرأة لتصبح قوية وناجحة، بالحفاظ دائما على طاقة الأنوثة لأنها سر توازنك، وكذلك العمل على تطوير النفس دائمًا لتكون متجددة من خلال بناء الشخصية بالمعرفة والعمل، والحرص على الصحة الجسمانية والنفسية من خلال التمتع بأوقات راحة والاسترخاء، كما أنه لا بأس من طلب المساعدة عند الحاجة.

إقرأ أيضاً|متى تفضل المرأة عملها على زوجها؟.. إجابات صادمة من الستينيات

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة