السفيرة منى عمر
السفيرة منى عمر


السفيرة منى عمر: «الرئيس هو السند والظهر وتكريمه لي وسام على صدري»

محمد زين

الأربعاء، 23 مارس 2022 - 09:40 م

أعربت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب وأمين عام المجلس القومي للمرأة السابق، عن سعادتها وفخرها الشديد بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لها في احتفالية تكريم المرأة المصرية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية المحور، أن تكريم الرئيس السيسي لها اليوم بمثابة الكريمة التي تزين قطعة الجاتوه لتزيد من جمالها وحلاوتها، معقبة: "تكريم الرئيس السيسي له معنى كبير جدًا، هو السند والظهر، وتكريمه وسام على صدري".

وأكدت أن تكريم الرئيس لها هو بمثابة تكريم للدبلوماسية المصرية والسيدات العاملين بها.

وأشارت السفيرة منى عمر إلى أن تمكين المرأة وحصولها على حقوقها مؤشر يعلي من ترتيب أي دولة في مؤشرات التنمية المستدامة، لافتة إلى أن هذا المؤشر ارتفع في مصر خلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث حصلت المرأة على كل الاستحقاقات في كل النواحي. 

وبينت أن كل من استمع لكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي شعر بمدى صدقه في دعم المرأة، مؤكدة أن المرأة المصرية حصلت على العديد من الحقوق غير المسبوقة في عهده.

 

وعن تفاصيل حوارها مع الرئيس أثناء تكريمها، قالت: "شكرته على ما قدمه باسم الخارجية المصرية، الريس وجه حديثه للرجل المصري بالنسبة للقيم وتربية الأبناء والعادات والتقاليد".

ولفتت إلى أن حديث الرئيس السيسي عن ضرورة تربية الأبناء على القيم واحترام المرأة يجب تفعيله على أرض الواقع، معقبة: “هو يمثل نموذج للرجل المثالي بالنسبة للمجتمع المصري”.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة