وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى


التعليم: محاسبة المدارس الخاصة لعدم سداد 1% من المصروفات لصندوق دعم المشروعات

فاتن زكريا

الخميس، 24 مارس 2022 - 10:58 ص

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابا دوريا ، بشأن عدم إلتزام الكثير من المدارس الخاصة والدولية ، بسداد نسبة 1% من إجمالي المصروفات في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في البريد.

 

 وأوضح الكتاب الدورى ان المصروفات الدراسية هي إجمالي رسوم التعليم المحصلة من الطلاب قبل إجراء أي استقطاع منها ، ما عدا الرسوم المقررة بموجب قوانين أخرى على الطلاب وهي رسم رعاية النشء - رسم الالتحاق - صندوق تكريم الشهداء - نقابة المهن التعليمية - التأمين الصحي - صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ) وأي قوانين تخطر بها الوزارة لضمها على مصروفات الطلاب.

وشدد الكتاب الدورى على ضرورة التزام المديريات والإدارات التعليمية بمراجعة الوضع مع المدارس الخاصة والدولية التابعة لاشرافها في ضوء أعداد الطلاب المقيدين في كل صف ومرحلة دراسية وتحديد نسبة الـ ١٪؜ وفقا للمصروفات المعتمدة لديها لكل صف ومرحلة دراسية بالمدارس وارسال بيان لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بذلك للمديريات والإدارات التعليمية مع اتخاذ ما يلزم نحو إحالة المدارس الخاصة والدولية المخالفة إلى لجنة شئون التعليم الخاص والدولي بالمديريات والادارات لاعمال شئونها في ضوء احكام القرار الوزاري ٤٢٠ لسنة ٢٠١٤ .

يذكر أن أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام علي أجهزة التابلت تم بنسبة نجاح تقارب ١٠٠٪؜ في المدارس الحكومية المجهزة بلا اى مشاكل ، اما المدارس الغير مجهزة او الخاصة فقد ساعدناهم على اداء الامتحان.
واضاف وزير التربية والتعليم ، قائلا ،" ولكن الامتحانات العامة سوف تتم في لجان بالمدارس المجهزة فقط ، وبالتالي نسبة نجاح هذه التجربة رائعة بكل المقاييس" .

وعن شكوى الطلاب من صعوبة استخدام القلم في الكتابة علي أجهزة التابلت .. قال الدكتور طارق شوقي ، لقد اختبرنا الكتابة بالقلم والكيبورد ، وهذا جانب من اهداف التجربة ، ولكن لا يوجد شئ اسمه السيستم وقع ، لاننا لا نستخدم الانترنت من الاساس سوى في المدارس الخاصة وهى ايضا نجحت بنسبة تفوق ال ٩٥٪؜ وهناك بعض الطلاب لم يحدثوا الاجهزة.

وتابع وزير التربية والتعليم ،قائلا ، هذة التجربة هى افضل ما تم في الامتحانات الالكترونية حتى الان بكل المقاييس ، و نحن نمتلك كل الاحصائيات الدقيقة لهذا التدريب" .



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة