الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: إضافة الكتاب المدرسي كمرجع داخل منصة الامتحان

فاتن زكريا

الخميس، 24 مارس 2022 - 11:13 ص

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قررت إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن يتم الاعتماد على ورقة مفاهيم، موضحًا أن الوزارة تسهي لإجراء امتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة 100% ودون استخدام شبكات الإنترنت وبدون غش أو اللجوء لعنصر بشري في التصحيح.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021/ 2022، سوف تتم داخل لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط.

وأضاف الدكتور طارق شوقي: «نحن نعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات».

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الوزارة تدرس تنفيذ تدريب إلكتروني على الامتحانات عبر أجهزة التابلت مشابه للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وسوف نعلن ذلك في حال الاستقرار عليه.

وقال وزير التعليم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقدم الشكر للمجتهدين من طلاب الأول الثانوي الذين استفادوا من هذه التجربة وكذلك نقدم الشكر لكل مسؤولي التطوير التكنولوجي في الميدان والوزارة على ما بذلوه من جهد لانجاح هذه التجربة الهامة جدا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة