الموسيقار محمد نوارة ووائل الفشني
الموسيقار محمد نوارة ووائل الفشني


الموسيقار محمد نوارة: وائل الفشني مبدع في تجسيد الحالة الدرامية

أحمد السنوسي

الخميس، 24 مارس 2022 - 12:00 م

كشف الموسيقار محمد نوارة، عن أسباب تعاونه مع الفنان وائل الفشني في أغنية "أيام" مؤكدًا على أن وائل الفشني يعد من أفضل الأصوات المتواجدة في الساحة، وهو مبدع في تجسيد الحالة الدرامية المطلوبة، حيث انه نجح فى تجسيد عدة حالات درامية متنوعة من قبل  في أغنيات وتترات مسلسلات.

وعن سر اختيار أغنية "أيام" لتقديمها، أكد نواة علي أنه بدأ في تأليف مقطوعة"أيام" الموسيقي التصويرية ومن ثم قرر أن يحولها إلى أغنية لما بها من دراما تحتاج إلى عمل حالة غنائية خاصة بها، نظراً لتنوع الأحداث من صعود وهبوط فى الدراما.

أما عن تغير لون الفشني الغنائي بتقديم أغنية بعد أن قدم الابتهالات والأناشيد وغناء التراث الصعيدي، أكد نوارة علي أن وائل الفشني مبدع في تجسيد الحالات الدرامية المطلوبة، والأعمال الفنية السابقة تختلف عن "أيام" بشكل كبير، نظراً إلى أن "أيام" بها جزء درامي كبير يتضمن أحداث متنوعة ومختلفة من الدراما الاجتماعية والحركة، ونجح بها "الفشنى" في توظيف صوته مع الأحداث والايقاعات الدرامية المختلفة.

وأضاف: "أسلوب تصوير one take shot هو فكرة رائعة ومبتكرة درامياً، إلى جانب أسلوب الإخراج ذاته، ليمكن المشاهد من أن يعيش القصة دون قطع الصورة، حيث أن تصوير الأغنية بالكامل تم تنفيذه من مرة واحدة دون أي قطع أو إضافات، فالكاميرا تعمل من بداية الأغنية لأخرها لايف، وهذا أسلوب فني صعب جدا، لكنه يعطي بُعد درامي أكبر للأغنية".

وعن أعماله الرمضانية قال "نواره" إنه انتهي من تجهيز تترات لعدد من البرامج في رمضان، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من فيلم قصير سيتم عرضه بعد رمضان وكذلك يتم الإعداد لفيلم غنائي خلال الفترة المقبلة، ولم تتوقف الموسيقى التصويرية على الأعمال في رمضان فقط نظراً للتطبيقات الجديدة واستمرار عرض المسلسلات.

وعن جديده الغنائي قال "نوارة": "لم اتطلع يوماً للعمل الغنائي.. ولكن أكثر ما يجذبني هو تقديم وتأليف الموسيقى التصويرية، حيث أن أعمالي تتركز على تأليف الموسيقي التصويرية للسينما والتلفزيون، أما الأغاني فتأتي استكمالا للعمل الموسيقى وفي إطار تقديم عمل فني متكامل، فأغنية مثل الأيام كانت حالة خاصة بدأت كما ذكرت بالموسيقى ثم الكلمات".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة