صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس جامعة القناة يشهد البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية 

محمد عبادي

الخميس، 24 مارس 2022 - 12:16 م

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية بالجامعة عُقد بمركز تدريب أعضاء هيئة التدريس التابع لمركز تنمية الموارد البشرية فى نسخته الخامسة مستهدفا خمسة عشر متدرب كليات الزراعة ، طب الأسنان، الآداب والعلوم الإنسانية، الطب البشري، الطب البيطري من فئة الأساتذة .

 جاء ذلك أثناء حضور  رئيس الجامعة لفاعليات البرنامج التدريبي الذى يتم تحت إشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمدير التنفيذي للمركز .
 
وتابع "مندور" أن هذة الدورات تأتى إستجابة للقرار الوزاري الخاص بضرورة اجتياز المرشحين لشغل وظائف أكاديمية قيادية بالجامعة.

 وأوضح الدكتور "مندور" أن هذة الدورة على مدار أربع نسخ سابقة إستهدفت ٧٥ متدرب بهدف اكسابهم مهارات القيادة والإدارة التى تمكنهم من إداء أدوارهم بكفاءة لتحقيق أهداف الجامعة والحصول على ميزة تنافسية لها .
 
وأكملت الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس أن البرنامج يتناول موضوعات التطوير المؤسسى لقطاعات الجامعة المختلفة ومنها التخطيط الاستراتيجى لمؤسسات التعليم العالي، الجوانب المالية والقانونية للإدارة الجامعية ، وعرض لبعض القضايا القومية ومكافحة الفساد الإدارى.


على جانب أخر اختتمت الندوة الرابعة في إطار مبادرة "الجمهورية الجديدة.. رؤية شباب"، فاعلياتها بجامعة قناة السويس تحت عنوان "شباب بلا إدمان"، وتناولت مخاطر المخدرات ودور النشء في مكافحة التعرض لأخطارها. 
وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تولي قضية الإدمان اهتماما كبيرا، موضحا أن حماية أبنائنا من هذا الخطر هو أحد اهم دوائر  الأمن القومي المصري، وأن توعية الشباب عبر  التواصل المباشر مع من يتولون التعامل المباشر مع هذه القضية يكون عن واقع فعلي وليس مجرد حديث نظري. 

وتابع أن الجامعة هي المسؤولة عن أبنائها تعليميا وتثقيفيا فضلا عن حمايتهم وهي لا تدخر وسعا في الأخذ بكل أسباب الحماية لهم.

 وأقيمت الندوة تحت إشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتور محمد الباز منسق أسرة طلاب من أجل مصر.

وحاضر فيها العقيد أحمد مصطفى بلبولة مفتش الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حيث تحدث عن الدول المصنعة للمواد المخدرة، وطرق مكافحة المخدرات، وذكر نبذة مختصرة عن مكوناتها وطرق انتشارها في الشارع، وتناول الدور الهام والمؤثر للأسرة والمؤسسات الدينية في القضاء على انتشارها، وأهمية ممارسة الرياضة التي تحمي الشباب من الأفكار السلبية والهدامة التي تؤدي للإدمان. 

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة