صورة موضوعية
صورة موضوعية


طلاب آداب المنوفية يقومون بمسح جغرافي لمنطقة أبو شروف في واحة سيوة 

مدحت نصار

الخميس، 24 مارس 2022 - 12:49 م

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة على لقاء أساتذة وطلاب قسم الجغرافيا كلية الآداب بجامعة المنوفية خلال زيارتهم البحثية والعلمية لواحة سيوة لإجراء مسح جغرافي لمنطقة أبو شروف على بعد ٣٠ كم شرق مدينة سيوة،ضمن مشروعات التخرج لطلاب السنة الرابعة بشعبة المساحة.

ورحب محافظ مطروح، بجهود البحث العلمى لجامعة المنوفية مع الترحيب بمزيد من الأبحاث للجهات العلمية بما يعود بالنفع على المحافظة من دراسات نظرية وميدانية يمكن تطبيقها والاستفادة منها بما يواكب جهود التنمية بالمحافظة.

ومن المعروف، أن واحة سيوة تعد واحدة من أجمل الواحات المصرية القابعة في قلب الصحراء الغربية والتي تبعد عن مدينة مرسي مطروح بحوالي ٣٠٠ كيلو مترا.

وتشتهر الواحة الساحرة، بالكثير من المقومات الطبيعية التى تؤهلها لتكون مقصدا سياحيا عالميا حيث تزخر بالمعالم الأثرية الفريدة كمعبد الوحى وقاعة تتويج الإسكندر الأكبر ومعبد  آمون وجبل الموتى، بالإضافة إلى انتشار اشجار النخيل والزيتون على أراضيها ووجود عيون المياه الساخنة التي تتدفق من باطن الأرض والتي يعود تاريخها إلى العصور الرومانية القديمة.

وتضم 750 ألف نخلة و220 عينا من عيون المياه الطبيعية، التى تعد من أهم مناطق العلاج الطبيعى في مصر والدول العربية، لما يتوافر بها من عيون مياه كبريتية طبيعية، ورمال ذات خصائص علاجية، اكتشفها أهالي سيوة منذ القدم.

اقرا أيضا

 محافظ مطروح يقرر تعطيل الدراسة غدًا الخميس 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة