صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هاشتاج «إشادة عالمية بتطوير التعليم في مصر» يتصدر «تويتر»

فاتن زكريا

الخميس، 24 مارس 2022 - 02:10 م

 

 

تصدر في الساعات الأخيرة هاشتاج "اشادة_عالمية_بتطوير_التعليم" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد حلقة قناة مدرستنا التعليمية، مساء أمس الأربعاء، واستضافة عدد من أهم خبراء التعليم والحديث عن منظومة العملية التعليمية في مصر.

خصصت قناة مدرستنا التعليمية، حلقتين للحديث حول الجهود المبذولة في تطوير التعليم خلال السنوات الأخيرة، وذلك ضمن حلقات برنامج "جروب الماميز".

واستضاف البرنامج، على مدار الحلقتين عددًا من الشخصيات الهامة والخبراء في سياسات التعليم في العالم، حيث أشادوا بالمستوى الذي حصدته مصر مؤخرا في مؤشر المعرفة العالمي فضلا عن طرق التقييم والمناهج الجديدة.

واستضافت قناة مدرستنا التعليمية، الدكتور عمرو عبد العظيم مدير مدرسة خاصة ثنائية اللغة بسلطنة عمان، حيث أكد على تقدير العالم العربي كله للمعلم المصري، ومدى قدرته على التطور ومواكبة طرق التعلم الحديثة.

كما أبرز الدكتور حسين زناتي، مدير أكاديمية تانكيو عرب اليابانية، جهود وزارة التعليم في إدخال مفاهيم وطرق التعلم اليابانية في التعليم المصري خلال السنوات الاخيرة 

أشادت إيلاريا عاطف، خبيرة تطوير التعليم، أن حجم التطوير في المناهج المصرية تعكس حجم جهد وزارة التربية والتعليم خاصة في الرؤية الواضحة والتدرج في تطوير المناهج بداية من الصفوف الابتدائية الأولى.

أضافت خبيرة تطوير التعليم، خلال حوارها في برنامج جروب الماميز المذاع على قناة مدرستنا، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي محظوظين بالمناهج الجديدة، خاصة في ظل تخصيص الوزارة لاستراتيجية مبسطة ووسائل قادرة على توصيل المعلومة لدى الطلاب في المناهج 

أشارت خبيرة تطوير التعليم، إلى ان أولياء الأمور والمعلمين عليهم تحفيز الطلاب ورفع روحهم المعنوية على أدائهم في الامتحانات وغرس الطاقة الإيجابية لديهم، لافتة إلى أن لابد من تأهيل طلاب الصف الرابع حاليا للدخول للمناهج الجديدة في الصف الخامس الإبتدائي.

اقرأ أيضا

قناة «مدرستنا 2» تقدم شرحًا لدرس نحو لـ«أولى إعدادي»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة