صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اضطراب البحرين «المتوسط والأحمر» وارتفاع الأمواج لـ3 أمتار.. اليوم

حنان عز الدين

الخميس، 24 مارس 2022 - 04:16 م

 

أكد خبراء الأرصاد الجوية، وفقاً لصور الأقمار الصناعية الأرصاد الجوية، استمرار الرباح المثيرة للأتربة اليوم الخميس على البلاد وكما يتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

كما تكون حالة البحر الأحمر، اليوم الخميس، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية  وتصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 17 درجة مئوية وليلا 9 درجات، وفى الإسكندرية 16 درجة مئوية مع طقس شديد البرودة على أنحاء البلاد.

وأكد الخبراء، أن مصر تشهد خلال الفترة الحالية موجة من التقلبات الجوية والرياح الشديدة والطقس شديد البرودة على مختلف الانحاء وعلى مدار الأسبوع المقبل سيكون هناك ارتفاع بدرجات الحرارة بداية من السبت المقبل  حيث تصل درجات الحرارة على القاهرة ٢١ درجة مئوية.


كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس 24 مارس إلى الثلاثاء 29 مارس 2022، حيث يسود طقـس بارد نهارًا على القـاهرة الكبـرى والوجـه البحـرى والسـواحل الشمالية مائل للبرودة علي شمال الصعيد، ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شــديد البـرودة ليلا علي كـافة الانحاء.

وأوضحت الأرصاد، أنه يشهد الخميس 24 مارس، سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية احيانا علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة، وأمطار خفيفة الي متوسطـة علي مناطق من جنوب الوجه البحرى تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة علي فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على كافة الانحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى علي فترات متقطعة.

ويشهد غدا الجمعة 25 مارس، أمطار خفيفة إلى متوسطــة، علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد، أنه اعتبارا من يوم السبت 26 مارس، سيكون هناك ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة على كافة الانحاء.


وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى اليوم الخميس كالتالى:

 

 القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة

الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات

مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجة


وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات


وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات

أسوان العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة


سانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 03 .

اقرأ أيضا

 ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح السبت القادم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة