صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأبراج النرجسية في 2022.. أبرزها الثور والجدي

أمنية شاكر

الخميس، 24 مارس 2022 - 06:35 م

اضطراب الشخصية النرجسية واحد من عدة أنواع من اضطرابات الشخصية وهو حالة عقلية يكون فيها لدى الناس إحساس متضخم بأهميتهم الخاصة ، ويحاولون هؤلاء الاشخاص ان يجذبوا دائما اهتمام واعجاب المحيطين بهم ويعانون هؤلاء الأشخاص من حالة عد التعاطف مع الآخرين حتى في أسوء الظروف، فهم دائما لا يفكرون سوى في أنفسهم.

يسبب اضطراب الشخصية النرجسية مشاكل في العديد من مجالات الحياة ، مثل العلاقات أو العمل أو المدرسة أو الشؤون المالية، وقد يشعر الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية النرجسية بالتعاسة وخيبة الأمل بشكل عام عندما لا يتم منحهم الامتيازات الخاصة أو الإعجاب الذي يعتقدون أنهم يستحقونه، وعلم الفلك قاموا بتحديد بعض الابراج التي قد تعاني من النرجسية وذلك حسبما ذكر موقع know in siders.

برج الحمل

مواليد برج الحمل قد يعانون من النرجسية بسبب عشقهم لذاتهم، وبسبب انه يشعر دائما بأنه أذكى وامهر من الذين يحيطون به.

برج الثور

مواليد برج الثور يعتقدن دائما بانهم أفضل من الجميع، فكل ما يفعله برج الثور بهدف مصلحته فقط، ودائما يشعر مواليد الثور بأنهم بحاجه للاهتمام الزائد، وذلك قد يكون مؤشرا للإصابة بالنرجسية.

برج الجدي

يسعى مولود برج الجدي للحصول على اهتمام واحترام الجميع من حوله، ويصنف برج الجدي من اكثر الابراج العرضة للإصابة باضطراب النرجسية، وذلك لأنه من الابراج التي قد تصاب بالأكتئاب إذا لم يشغر بقيمته في المحيط المتواجد به.

برج الدلو

إذا اتهمت برج الدلو بأنه نرجسي، فسيقولون أنك كنت مخطئًا، ويمكن أن يكونوا مستقلين لدرجة أنهم لا يفكرون في أي شيء سوى رغباتهم الخاصة، وقد يرغبون في مساعدة الناس ولكن ليس إذا كان هناك الكثير من المشاعر المتضمنة، برج الدلو لديه صفات باردة ومعزولة مثل النرجسيين.

ويستخدمون بعض الأشخاص لتحقيق أهدافهم الخاصة ، وأحيانًا يكون عملهم الخيري مجرد وسيلة لجذب الانتباه والمتابعين، ويعتقد برج الدلو أنهم يعرفون أفضل منك.

برج الأسد

الشمس هي التي تحكم برج الأسد، وذلك يجعله مركز اهتمام لدى الجميع، لذلك برج الأسد من الشخصيات التي تشعر بذاتها وقد يصل الامر للشعور بالنرجسية.

برج العقرب

برج العقرب له شخصيتان متناقضتان، فقد تجده من الشخصيات العاطفية، وفي بعض الأحيان يصبح شخص عدواني محب للذات وتلك الصفات من صفات الشخص النرجسي.

برج القوس

يعتقد برج القوس بأن العالم يدور حوله فقط، وتلك الصفة من الصفات الاساسية في الاشخاص النرجسيون، فهو يستخدم احيانا اساليب التلاعب بمشاعر الاخرين للشعور بأهميته.

يذكر أن الأبراج الفلكية هي تقسيمات دائرة البروج أو مسار الشمس باثني عشر قسم سماوي، وما يُميّزها عن الكوكبات أنها تقسيمات وضعت لتحديد خريطة للسماء مع جميع أجرامها، وهي تجمعات لنجوم مرئية بالعين المجردة، والأبراج هي تقسیمات للدّائرة التي تمر فيها الشمس والقمر والكواكب الثمانية، وعدد الأبراج علی دائرة البروج 12 برجاً، ويتم تقسيمهم لـ4 مجموعات، وهم الأبراج النارية «برج الحمل، برج الأسد، برج القوس».

والأبراج المائية «برج السرطان، وبرج الحوت، وبرج العقرب»، والأبراج الهوائية «برج الجوزاء، برج الدلو، برج الميزان»، والأبراج الترابية «برج العذراء، برج الثور، برج الجدي».

اقرأ أيضا:«النرجسية والوسواس القهري وجنون العظمة» أمراض نفسية تصيب الأشخاص وفقا لأبراجهم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة