ختام معسكر التحدي والإرادة  لدمج "قادرون بإختلاف "
ختام معسكر التحدي والإرادة  لدمج "قادرون بإختلاف "


بمشاركة 100 طالب وطالبة.. ختام معسكر «قادرون بإختلاف» بجامعة سوهاج

أسماء السروجي

الخميس، 24 مارس 2022 - 07:24 م

اختتمت وحدة التضامن الإجتماعى بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري بجامعة سوهاج معسكر "قادرون بإختلاف" تحت شعار التحدى والإرادة برعاية  الدكتورة نيڤين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى ، وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار الوزارة للسياسات الاجتماعية ومنسق عام برنامج وحدات التضامن بالجامعات المصرية.  

وأكد معتز عيد منسق وحدة التضامن بالجامعة على حرص وزارة التضامن بوضع الطلبة ذوي الهمم فى عين الاعتبار والعمل على إزالة أى صعوبات تواجههم خلال مسيرتهم التعليمية بالجامعة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ودور وحدة التضامن بالجامعة وعملها على دعم الطلبة من مختلف الفئات دعما ماديا" ومعنويا".

بدأت الورشتين التجريبيتين للهلال الأحمر عن أهمية التطوع وتعلم مبادئ الإسعافات الأولية والتى أعقبها  الجانب الترفيهى والرياضى  للمعسكر الذى كان أولى فعالياته مارسون للمشى للطلبة ذوى الإعاقة بمرافقة فريق متطوعى الوحدة إلى الملاعب المفتوحه تقسيم الطلبة ذوي الهمم إلى فرق لممارسة بعض الألعاب بناء على رغباتهم فقد توجه فريق للعب بكرة الجرس وآخر بالعدو ثم شد الحبل مرورا" بكرة الجولة وعرض بعض الطلبة لمواهبهم الغنائية إنتهاءا" بالإجابة على أسئلة المسابقة الثقافية التي كانت عبارة عن أسئلة تخص برامج الوزارة.

وأضاف أنه شارك بالمعسكر ١٠٠طالب وطالبة من مختلف الكليات، موضحاً أن المعسكر تضمن جزء ترفيهي رياضي أقيم بملاعب الجامعة والذي شمل  ألعاب متنوعة " ماتش لأطفال ذوي الإعاقة، ومباراة كرة قدم دامجة، وكرة طائرة جلوس، وألعاب القوى لذوي الإعاقة، ومسابقة كراسي متحركة،كرة الجرس وشد الحبل والغنى".

ومن جانبه أعرب محمود جمال منسق التطوع بالهلال الأحمر، عن سعادته لتواجده بجامعة سوهاج ومشاركته لوحدة التضامن  في تنظيم ذلك الحدث. 

وتابع الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، أن الجامعة تولي اهتماما بالغًا، بالطلاب ذوي الإعاقات، والعمل على دمجهم في كل المجالات بالمجتمع، لافتاً إلى أهمية تضافر جهود كل المؤسسات الحكومية والأهلية ،  للإرتقاء بواقع ذوي الهمم، ومنحهم حقوقهم وتمكينهم من أداء أدوارهم في خدمة وبناء المجتمع، بالإضافة إلى دورهم البارز ومشاركتهم الفعالة في جميع البرامج التنموية.

ومن جانبه أعرب الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة، عن امتنانه بجهد وحدة التضامن الإجتماعي تحت إشراف وزارتها و اهتمامهم بالطلاب ذوى الإعاقة ووضعهم على أجندة أولوياتها، موضحاً أن الهدف من المعسكر  تنمية مهارات وتطوير قدرات ذوي الإعاقات الخاصة ودمجهم مع طلاب الجامعة، والرفع من شأنهم وتثمين إنجازاتهم والعمل على تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة.

يذكر أن المعسكر قد حضره فريق عمل وحدة التضامن وفريق التطوع لدى الوحدة وفريق تطوع الهلال الأحمر والدكتور عماد الصوينع مستشار رئيس الجامعة لذوى الإعاقة ومدير مركز البصيرة والدكتورة سلمى محمد نائب مدير مركز البصيرة للإعاقات المختلفة بالجامعة ومائة طالب وطالبة من الطلبة ذوي الإعاقة بمختلف الكليات بالجامعة.

اقرأ أيضا | «القباج»: فصل 22 سائق حافلات مدرسية بسبب تعاطي المخدرات

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة