محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

شهر رمضان ومسيرة الخير

محمد الهواري

الخميس، 24 مارس 2022 - 09:23 م

تشهد البلاد العديد من الظواهر السلبية فى شهر رمضان الكريم أبرزها الجهر بالإفطار والازدحام والتكدس المرورى مما يشكل ضغطا كبيرا على الطرق إضافة إلى العصبية من قبل البعض فى التشاجر خلال ساعات الصوم.


لاشك ان الدولة ومختلف القطاعات تحتاج إلى تنظيم شامل فى ساعات خروج الموظفين والعاملين والمدارس والجامعات من أجل تنظيم حركة المرور ومنع التكدس والازدحام فى الطرق ووسائل المواصلات العامة مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا رغم انخفاض الحالات المصابة ولكن الوقاية خير من العلاج ومنع الازدحام فى الأسواق والعمل على التطهير الدائم والمسبق خاصة فى ظل الاجواء الباردة.


ان الصوم ليس مبررا للتقاعس عن العمل وبذل الجهد خاصة والدولة فى حالة بناء مستمرة مما يدعونا لتكثيف الجهود فى إتمام الأعمال واستمرار مسيرة البناء والتنمية من أجل الوطن ومصر الجديدة وأن يسعى ابناؤنا بالمدارس والجامعات لبذل جهود أكبر فى العملية التعليمية والاستعدادات بدور الرعاية الصحية والمستشفيات لاستقبال المرضى وعلاجهم.


لقد حققت الدولة طفرة كبيرة فى الرعاية الصحية وإنتاج لقاح مصرى لمكافحة الكورونا وزيادة إنتاج الأدوية بجميع انواعها واستمرار المبادرات الصحية التى أطلقتها الدولة مما يدعونا للحفاظ على الصحة العامة والحد من التلوث والقضاء على الفساد والاصلاح المستمر للمجتمع والحفاظ على قيمنا الأصلية.


أعتقد أن جميع الظواهر السلبية يمكن الحد منها خلال الشهر الكريم لو التزمنا بالمبادئ والقيم الإسلامية الصحيحة وأن نحافظ على ابنائنا وصحتهم وضرورة ممارسة الرياضة للتفوق فى الدراسة والتعليم.
نرجو أن يختفى من حياتنا الجهر بالافطار خلال نهار شهر رمضان مهما كان المبرر لذلك وأيضا الحد من التكدس والازدحام والعمل على التباعد حيث ان متحورات كورونا مستمرة والدليل زيادة الإصابات فى أوربا وغيرها من الدول لذا فإن الالتزام بالإجراءات الاحترازية واستخدام الكمامة أمر ضرورى للحفاظ على الصحة العامة.


وعلى الإعلام المصرى أن يواصل رسالته فى التوعية العامة للمواطنين وغرس روح المواطنة لدى الجميع لأن بناء الاوطان يحتاج روح الجماعة دائما وانتشار الوعى هو الحائط ضد الشائعات والأكاذيب التى تطلقها جماعة الإخوان الارهابية لهز استقرار الوطن فالوعى يفرز بين الصحيح والكاذب ونشر الحقائق باستمرار.


كل التحية للمخلصين من ابناء هذا الوطن ودعمهم المتواصل لمسيرة البناء والاستقرار من أجل مصر القوية القادرة على مواجهة جميع التحديات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة