ورشة عمل بوحدة التضامن الإجتماعي الأحد المقبل 
ورشة عمل بوحدة التضامن الإجتماعي الأحد المقبل 


ورشة عمل بوحدة التضامن الاجتماعي الأحد المقبل بجامعة الأزهر

أسماء السروجي

الخميس، 24 مارس 2022 - 10:24 م

تعقد وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة الأزهر ورشة تدريبية بعنوان (التفكير الموضوعي والناقد وكيفية التأثير في الآخرين)، بكلية التجارة بنات، الأحد المقبل. 

وفي سياق آخر أطلقت وزارة التضامن الإجتماعي خلال وحدة التضامن بجامعة الأزهر، مبادرة "كلنا بنكمل بعض " برعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي تنفيذا، لرؤية مصر في التنمية المستدامة 2030 والاهتمام بذوي الهمم بالرعاية والتأهيل فى المجتمع بهدف دمج وتأهيل ذوي الهمم في العمل التطوعي، وتأهيلهم للمشاركة الفعالة فى المجتمع، وتبادل المعارف والخبرات والمهارات بين طلاب الجامعة، واعدا كوادر طلابية من ذوي الهمم.

 

وأوضح مستشار وزيرة التضامن للسياسات الإجتماعية الدكتور صلاح هاشم، أن الإعاقة الحقيقة هي إعاقة الأخلاق والقيم الحميدة، أما إعاقة الجسد يعوضها انفتاح العقل وقدرته على تعلم الجديد.

 

وأضاف خلال كلمته الدور الذي تقوم به وحدات التضامن داخل الجامعات المصرية، حيث تقدم حزمة من الخدمات الطلابية تشمل محاور عدة، التمكين الاقتصادي، ومحور التوعية وبناء الشخصية، ومحور دعم المعارف والخبرات، وما تشتمل عليه تلك المحاور من خدمات طلابية والعاملين.

 

وقام مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية  والمنسق العام لوحدات التضامن بالجامعات، بمشارك وتنظيم المبادرة فريق عمل وحدة التضامن بأزهر المنصورة فكري المناوي منسق الوحدة وهناء مسؤول الحماية والتمكين بتسليم عدد ثلاثة كراسي متحركة للطلاب من أصحاب الإعاقات، وتسليم مجموعة كبيرة من العصا البيضاء للطلاب من ذوي البصيرة.

 

وفي إطار العمل الجماعي  إيماناً بما تقوم به الدولة من جهود من أجل توعية الشباب، وحثهم على العمل الجماعي، وتهيئتهم لمجابهة ما يستحدث من مشكلات، ورفع كفائتهم و مهاراتهم ووضعهم على الطريق الصحيح الذي يوضح رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

عقدت وحدة التضامن بجامعة الأزهر القاهرة ورشة تدريبية بعنوان (العمل الجماعي ومهارات حل المشكلات) بكلية التجارة بنين.

استعرض خلالها الدكتور محمد عبدالهادي ،منسق وحدة التضامن الاجتماعي، ما تقوم به ، من خدمات بالجامعة واعلن عن الربط الشبكي الذي يقدم خدمات وزارة التضامن الإجتماعي من خلال الاستعلام عن برنامج تكافل وكرامة وكارت الخدمات المتكاملة للطلاب ذوى الهمم.

 

وأوضح الدكتور أحمد عبد الفتاح، مدرس بكلية التربية بنين خلال ورشة العمل الخاصة بالعمل الجماعي ومهارات حل المشكلات، ماهو العمل الجماعي وماهى مقوماته والفرق بين العمل الجماعي والغير جماعى والمشكلات التى تواجه العمل والطرق الصحيحة لحل المشكلة.

بمشاركة 100 طالب وطالبة.. ختام معسكر «قادرون بإختلاف» بجامعة سوهاج

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة