صحة المنوفية الوقوف على الوضع الراهن لمبادرات 100 مليون صحة  
صحة المنوفية الوقوف على الوضع الراهن لمبادرات 100 مليون صحة  


صحة المنوفية: متابعة وصيانة أجهزة السمعيات والاعتلال الكلوي بشكل دوري

سهام فودة

الجمعة، 25 مارس 2022 - 12:37 ص

ترأس الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية والمدير العام للشؤون الوقائية والرعاية الأساسية اجتماعاً موسعاً بمنسقي المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة بإدارتي الرعاية الأساسية ورعاية الأمومة والطفولة بالمديرية والإدارات الصحية على مستوى المحافظة.

اقرا ايضا|وكيل صحة المنوفية يعقد اجتماعا لمتابعة الوضع الحالي في المستشفيات

بدأ الاجتماع بتقديم وكيل صحة المنوفية شكره وتقديره للجهود المبذولة في تلك المبادرات وتأكيده على أهميتها والمردود الإيجابي لها على الصحة العامة للمواطن و التي تأتي في مقدمة اهتمامات القيادة السياسية. 

جدير بالذكر أنه تمت التوصية بتنشيط العمل بجميع المبادرات والعمل على زيادة التردد للوصول لجميع المستهدفين وتحقيق المرجو منها نحو خارطة صحية أفضل وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة بالقطاع الصحي.

كما أكد وكيل صحة المنوفية أهمية جميع المبادرات التي تشمل صحة المرأة والأم والجنين والكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي وكبار السن والسمعيات لحديثي الولادة.

وأوصى بتحري الدقة والمصداقية فيما يخص جميع البيانات وتوصيل الخدمة لأماكن التجمعات ومراكز اللقاح ولجميع المترددين على الوحدات والمراكز الصحية بالمحافظة، كما أوصى بتحفيز الإدارات المتميزة.

من جانبها أكَّدت وكيلة المديرية ضرورة متابعة وصيانة أجهزة السمعيات والاعتلال الكلوي بشكل دوري وإعادة تدوير المستلزمات الطبية والموارد بين الإدارات بالإضافة إلى ضرورة متابعة نتائج تحويل الحالات المكتشفة للمستشفيات ومراكز الإحالة للتأكد من الحصول على الإجراءات التشخيصية والعلاجية الملائمة وفقاً لمعايير الجودة وتحقيقاً لرضاء المرضى عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة