الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


روسيا: نمر الآن بلحظة تاريخية ونقضي على التهديدات لأمننا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 25 مارس 2022 - 09:31 ص

أفادت فضائية «العربية» في خبر عاجل لها منذ قليل اليوم الجمعة 25 مارس أن رئيس الاستخبارات الروسية قال إننا نمر الآن بلحظة تاريخية حيث نقضي على التهديدات لأمننا.

ومن ناحية أخرى، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن العقوبات الأمريكية ضد روسيا لن تحقق هدفها المتمثل في تقويض الاقتصاد الروسي.

إقرأ أيضاً| ألمانيا: إمدادات الغاز الروسي ستنخفض لـ40% بنهاية مارس الجاري

وأضاف السفير: "لن تحقق الضربات المتسلسلة للعقوبات أهدافها المنشودة، ولن تنجح في إركاع الشعب الروسي. لن يتمكن أحد من إجبارنا على التضحية بخيرات الوطن الأم من أجل إرضاء إرادة الولايات المتحدة وحلفائها".

ودعا أنتونوف الدوائر الحاكمة الأمريكية، إلى حل مشاكل بلادها الذاتية، وعدم فرض نفسها على حساب الاتحاد الروسي.

وقال السفير الروسي: "من الواضح أن الحزمة التالية من العقوبات المناهضة لروسيا تهدف إلى تدمير الاقتصاد وتقويض الوضع السياسي الداخلي في بلادنا. وتريد السلطات الأمريكية، وهي تنتهك شعاراتها حول حرية التعبير والديمقراطية، أن تسد أفواه كل من لا يوافق معها".

وأشار أنتونوف إلى أن واشنطن ترغب في معاقبة نواب مجلس الدوما، "لقيامهم بالتعبير عن موقفهم الذي لا يتوافق مع توجيهات واشنطن".

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش " أجواءً أكثر سوادًا " منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة