فريد الأطرش
فريد الأطرش


فريد الأطرش.. أكثر فنان يكره التدخين والتجارة‬

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 مارس 2022 - 11:00 ص

كتبت : رباب محمود 


قلت لفريد الأطرش لماذا لا ترشح نفسك في انتخابات المؤلفين والملحنين وأنت صاحب أكبر حصيلة يتقاضاها عضو في هذه الجمعية؟

 

 

وقال فريد: كنت في لبنان ولم أعلم بالانتخابات آلا بعد أن تمت ومع ذلك فقد سررت جدا لهذه النتيجة وفي نفس الوقت أسفت لدخول الفنان الكبير محمد عبدالوهاب في معركة الانتخابات وحزنت لسقوطه.

 

اقرأ ايضا:لماذا صرخت حسناء النمسا في غرفة عمر الشريف ؟

 

فقلت له هل كنت تتمنى له النجاح في انتخابات الجمعية فرد فريد بل كنت أتمنى ألا يفكر في خوض هذه المعركة فهو كصاحب شركة أسطوانات بها نظام خاص في معاملة المؤلفين والملحنين تتعارض مصالحه مع مصالح الأعضاء علي طول الخط حسب ماتم نشره في جريدة الجمهورية في 15 أبريل عام 1961.

 

 

ولو أن عبد الوهاب ابتعد من هذه المعركة لسلم من غبائها.. فقلت له: إنك فنان وتاجر وعبدالوهاب فنان وتاجر ألست ترى أن الاشتغال بالتجارة يسحب من نشاطك الفني.. فرد فريد قائلا: أنا فنان فقط.

 

 

فقلت له بل أنت تاجر أيضا فأنت صاحب شركة أفلام.. فأجاب: أنا صاحب شركة فريد الأطرش لا تنتج أفلاما إلا لفريد فأنا أعمل في السينما لحسابي فقط ولا أتاجر بفن الآخرين وأمري يختلف تماما عن عبدالوهاب.

 

 

وما رأيك في اشتغال الفنان بالتجارة في الفن فرد قائلا الفنان يحتاج إلى إنسانية والتجارة تحتاج أحيانا إلى وحشية وإلى  انتهازية والي يقظة لا يمكن معاها الاستغراق في عمل فني.

 


اسمه الحقيقي فريد فهد فرحان إسماعيل الأطرش ولد في 21 إبريل عام 1917 موسيقي ومطرب وممثل سوري-مصري ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي ويعد من أعلام الفن وحاصل على قلادة النيل العظمى.

 

 

ورحل الموسيقار فريد الأطرش في 26 ديسمبر عام 1974 تاركًا لجمهوره فنه وأغانيه المميزة.

 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة