ضبط ١٠ طن أسمدة زراعية  بالبحيرة 
ضبط ١٠ طن أسمدة زراعية بالبحيرة 


ضبط ١٠ أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق في البحيرة 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 25 مارس 2022 - 12:20 م

 أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، على إستمرار الحملات التموينية والضربات لمافيا الإستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات. 

مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

اقرأ أيضا|ضبط 110 شيكارة سماد يوريا مدعم ومحظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية بالبحيرة

ولفت المحافظ إلى قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية على المخابز و الأسواق بمراكز "الدلنجات - بدر - كوم حمادة" ومدينة النوبارية.

وأسفرت الحملات عن ضبط سيارة محملة بـ١٠ أطنان أسمدة زراعية مدعمه تم تجميعها من السوق السوداء بغرض التربح والكسب غير مشروع بمركز بدر، وبالمرور على مدينة النوبارية تم ضبط  أحد الاشخاص قام بتجميع الدقيق البلدي المدعم  بأحد المخازن ويعيد تحليله و تعبئته في شكاير بيضاء مدون عليها دقيق فاخر استخراج ٧٢%. 

وبمركز ومدينة الدلنجات تم ضبط  مخبز تصرف في ٩  شكائر دقيق بلدي مدعم، و ٧ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جرام للرغيف الواحد، و٣ مخابز قاموا بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري.

 كما تم  تحرير ٦ محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات وقت المرور، وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز و٧ محاضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة