احمد حلاوة
احمد حلاوة


نقابة المهن التمثيلية تنعى الفنان أحمد حلاوة

دعاء فودة

الجمعة، 25 مارس 2022 - 03:09 م

 

نعت نقابة المهن التمثلية الفنان أحمد حلاوة، الذي توفى منذ قليل، بعد معاناة مع المرض خلال الفترة الماضية.

ونشرت المهن التمثيلية بيانا خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله (تنعى نقابة المهن التمثيلية) ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان أحمد حلاوه.. ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون"

وكان الفنان عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أكد لبوابة أخبار اليوم، وفاة الفنان أحمد حلاوة، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا.

ولد الفنان أحمد حلاوة في السابع من يناير عام 1949 في القاهرة، وحصل على العديد من الشهادات في مجالات مختلفة، فبعد حصوله على شهادة الثانوية التحق بالجامعة لدراسة هندسة الإتصالات وحصل على درجة البكالوريوس بها عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافنشي (القاهرة) تخصص ديكور.

ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، بعدها حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وفي عام 1994 حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوع رسالته (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر).

تنوعت أعماله بين الفنية والأكاديمية، فعلى الصعيد الفني شارك في العديد من الأفلام وترك بصمة في أذهان الجمهور من خلالها، ويبلغ عددها حوالي 32 فيلمًا.

وعلى الصعيد الأكاديمي فهو أستاذ محاضر بالمعهد العالي للفنون المسرحية، درّس خلال فترة تواجده التمثيل والإخراج.

بالإضافة إلى دوره البارز في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان، كما ألّف وأخرج للمسرح العديد من المسرحيات التي شاركت بمهرجانات محلية وعالمية.

من أبرز أعماله الفنية:

فيلم ثاني أكسيد الكربون في عام 2011 بطولة هاني رمزي.

فيلم الحرب العالمية الثالثة عام 2014 بطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد.

مسلسل عفاريت عدلي علام في عام 2017 بطولة عادل إمام.

مسلسل كلبش 2 عام 2018 بطولة أمير كرارة وهيثم أحمد زكي وغيرهم.

مسلسل البرنسيسة بيسة الذي أدى دور البطولة به في عام 2019.

كما شارك في 5 مسرحيات وهم كلام فارغ وإيزيس ودستور يا أسيادنا وطراقيعو.

اقرأ أيضا

وفاة الفنان أحمد حلاوة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة