رجال الشرطة أثناء اصطحابهم الأطفال الأيتام
رجال الشرطة أثناء اصطحابهم الأطفال الأيتام


«الداخلية» تنظم زيارات للأيتام وذوي القدرات لـ3 قطاعات شرطية| فيديو

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 25 مارس 2022 - 03:43 م

تهدف وزارة الداخلية، لتحقيق التواصل مع كافة فئات المجتمع، وتعريفهم بطبيعة عمل القطاعات الشرطية، لتعريفهم بطبيعة عمل القطاعات الشرطية، بما تعمق روح الولاء والانتماء لديهم.

واستقبلت أكاديمية الشرطة، عددًا من ذوي الهمم والأيتام، تعرفوا خلالها على طبيعة عملها وبرامجها التدريبية لإعداد رجال الشرطة، وتم اصطحابهم في جولة ميدانية، للتعرف على مرافق الأكاديمية، حيث شاهدوا جانبًا من تدريبات الطلبة في ميادين التدريب، فضلا عن عروض كتائب الخيالة، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

وانتقل وفد ذوي الهمم والأيتام، لزيارة مقر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حيث تم استقبالهم بالهدايا والورود، وعقدت لهم ندوة بخطورة تعاطي المواد المخدرة، بحضور قيادات الإدارة، مع عرض فيلم تسجيلي، لإحدى مهمات الإدارة في ضبط تشكيل عصابي، لجلب وتهريب المواد المخدرة.

كما نظمت الوزارة، زيارة لذوي الهمم والأيتام، بمقر مركز التدريب البحري التابع للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، وبرفقتهم عدد من المشرفين.
    
وتم تنظيم الزيارة بالتنسيق مع قطاعي «حقوق الإنسان - الشرطة المتخصصة»، حيث تم اصطحاب الأطفال في جولة داخل المركز، واضطلاعهم على جانب مبسط من مهام  قوات الإنقاذ، في مجال التعامل مع كافة البلاغات والمواقف الطارئة، بالإضافة لاصطحابهم في رحلة نهرية باللنشات، وفي نهاية الزيارة تم إلتقاط الصور التذكارية.

ولاقت الزيارات استحسان الأطفال ومرافقيهم، وتوجهوا بالشكر لوزارة الداخلية، على تلك اللفتة الإنسانية، التى تؤكد الوزارة على تفعيل الدور المجتمعي، والتواصل مع كافة فئات المجتمع. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة