د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


الرئيس السيسي.. وجبر الخواطر

أسامة أبوزيد

الجمعة، 25 مارس 2022 - 05:06 م

- شرفت بحضور زيارة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأكاديمية الشرطة.. اطمأن الرئيس كعادته على أبنائه ضباط المستقبل باذن الله.. شاهد أحدث طرق التدريب فى تطوير الأداء الشرطى والعسكرى وأحدث الأساليب التربوية والعلمية والعسكرية فى إعداد الطلاب الجدد.. وكم كان جميلا أن يقول الرئيس عبدالفتاح السيسى فى حواره مع أولياء أمور وأسر الطلاب الجدد متحدثا عن تغير مضمون ومفهوم وشكل الطلاب .. إننا نستطيع أن نغير أمورا كثيرة فى حياتنا خلال مدة قصيرة.

حضورى لم يكن بدعوة أو من أجل واجب عمل صحفى.. ولكن كأب يذهب أيام الزيارة إلى الصرح الشرطى الكبير بالتجمع الأول -كلية الشرطة- من أجل الاطمئنان على ابنى الأكبر ياسين.. وقضاء ساعات معه وسط أهله وأسرته وزملائه بالكلية.. وبالفعل فى كل مرة أو كل زيارة يكون هناك جديد.
حوار الرئيس مع أسر الطلاب كان من القلب.. كالعادة يتحدث كبير العائلة من القلب. ويكون تجاوب المواطن أيضا من القلب وهذا ما أكدته أجمل العبارات التى خرجت من كل الأسر أثناء مرور الرئيس «بنحبك يا سيسى.. يا رئيسى».

والأجمل أيضا، جبر الخواطر.. فعندما تحدثت إحدى الأمهات مع الرئيس وهى سيدة قعيدة على كرسى متحرك وكانت تقوم بالدعاء للأب عبدالفتاح السيسى كان الرد: ربنا يجبر بخاطرك.
نعم جبر الخواطر وهذا ما يفعله الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الكبير والصغير لأنه بالفعل جبر بخاطر الجميع فى هذا اليوم بعد أن وجه بخروج الطلاب الجدد مع أسرهم لقضاء أول أيام شهر رمضان مع أسرهم قبل أن يعودوا إلى بيتهم الجديد أكاديمية الشرطة لبدء رحلة جديدة من العلم والإخلاص والوفاء للوطن الغالى.

سيادة الرئيس .. ربنا يجبر بخاطرك.
- حكاية السنغال لم تنته.. كتابة هذه السطور قبل مباراة الأمس .. ولكن لابد من توجيه التحية للجماهير المصرية.. فعلا كل مصر وراء المنتخب.. ويوم الثلاثاء المقبل ستنتهى الحدوتة على خير بإذن الله.. المهم الروح والقتال حتى اللحظات الأخيرة.. ولا ننسى أن القيادة السياسية كانت ومازالت وراء رجالة المنتخب الوطنى ولا يخفى على أحد دور الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جبر خاطر هؤلاء النجوم.. فقد كان يدون رأيه بكتابات صريحة تحمل بث الروح القتالية ورفع المعنويات بعد كل فوز فى الماراثون الأفريقى.. ولم تتوقف رسائل الرئيس بعد خسارة النهائى أمام السنغال بضربات الجزاء ومنح سيادته الجميع مزيدا من الثقة ليواصلوا الإعداد الجيد والتركيز من أجل الوصول إلى نهائيات كأس العالم بقطر إن شاء الله.

- انضمام إسماعيل يوسف نجم الزمالك وأحد الأسماء التاريخية فى عالم كرة القدم للجهاز الكروى بالنادى الأبيض، ضربة معلم من المستشار مرتضى منصور..
تيجانا له دور مؤثر جدا فى مشوار فيريرا الأول.. وعلاقاته طيبة جدا باللاعبين بجانب أن خبراته الفنية والإدارية.. تجعله يساعد بشكل مهم جدا فى حل مشاكل اللاعبين وخاصة فى التعاقدات التى يحتاجها الزمالك.

- مبروك تأهل المنتخب السعودى إلى مونديال كأس العالم للمرة الثانية على التوالى والسادسة فى تاريخه..
تأهل الأخضر كان شبه مضمون لأنه منتخب قوى ومحترم وربما التصفيات الآسيوية أسهل مما يحدث فى أفريقيا من تطور رهيب فى المستويات نتيجة للاحتراف الحقيقى الموجود الآن.
المونديال القطرى سيكون فرصة لوجود عدد تاريخى من المنتخبات العربية بحيث يفوق النسخة الأخيرة بروسيا والتى تواجد بها ٥ منتخبات.. قولوا يارب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة