منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا


ردود فعل صحف إيطاليا بعد كارثة مقدونيا في تصفيات المونديال

محمد أنور

الجمعة، 25 مارس 2022 - 05:34 م

تمكن منتخب مقدونيا الشمالية من تحقيق فوزًا قاتلُا على إيطاليا بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بملعب رينزو باربيرا، ضمن نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

واحتل غياب إيطاليا عن المونديال للمرة الثانية على التوالي، عناوين الصحف الرئيسية والرياضية، بعد الهزيمة المريرة التي تجرعها "الأتزوري" على أرضه.

وبعد فرحة إيطاليا الصيف الماضي بالتتويج ببطولة أوروبا (يورو 2020) عاد التشاؤم واليأس ليبسط ظلاله على هذا البلد بعد العجز عن التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي.

ولم تجد صحيفة (كورييري ديلو سبورت) عنوانا أقوى من "إلى الجحيم" لتصف حجم الكارثة التي حلت على كرة القدم الإيطالية، مشيرة إلى أن "مقدونيا فازت في باليرمو، إيطاليا أصبحت خارج المونديال".

من جانبها، افتتحت صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) عددها الصادر اليوم بصورة لقائد الفريق جورجيو كيليني، وحارس المرمى جيانلويجي دوناروما في نهاية اللقاء، وعنونتها "خارج المونديال".

وأضافت "سيبقى أبطال ويمبلي في المنزل ولن يذهبوا للمونديال للمرة الثانية على التوالي".

بدورها، استعانت (توتوسبورت) هي الأخرى بصورة لكيليني وهو يحاول مواساة حارس الأتزوري، فيما جاء العنوان صارخا بـ"لا".

وأشارت الصحيفة إلى أن "إيطاليا خارج المونديال للنسخة الثانية تواليا. في باليرمو، أقصت مقدونيا الشمالية بطلة أوروبا بهدف في الدقيقة 92".

أما صحيفة (لا ستامبا)، فنددت بـ"أداء كارثي للمنتخب"، مضيفة أن الفريق الوطني "تلقى العقوبة من مقدونيا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع".

وبعد شوط أول سلبي للفريقين، تمكن ألكسندر تراجكوفسكي، مهاجم نادي الفيحاء السعودي، من حسم المباراة لصالح مقدونيا الشمالية في الوقت المحتسب بدلا من الضائع (ق90+2).

وعلى هذا النحو، فجرت مقدونيا مفأجاة من العيار الثقيل بعدما قضت على حظوظ بطلة أوروبا، التي ستغيب عن المونديال للنسخة الثانية على التوالي، بعدما غابت أيضا عن نسخة روسيا في 2018.

وبهذا الفوز صعدت مقدونيا الشمالية لمواجهة البرتغال، في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم، والتي ستقام على ملعب الدراجاو بورتو، الثلاثاء المقبل.

فيما فشلت إيطاليا في التأهل للمونديال مرتين متتاليتين لأول مرة في التاريخ.

وكان الآزوري قد أخفق أيضا في الوصول لمونديال 2018 بروسيا، بعدما خسر أمام السويد (1-0)، في مجموع مباراتي الملحق، وكان ذلك لأول مرة منذ 60 عامًا.

 ودخل منتخب إيطاليا المباراة بتشكيل مكون من : "جيجي دوناروما، فلورينزي، مانشيني، باستوني، إيمرسون، باريلا، جورجينيو، فيراتي، بيراردي، إيموبيلي، إنسيني".

وجاء تشكيل مقدونيا الشمالية كالآتي: "ستول ديميتريفسكي، ريستوفسكي، فيلكوفسكي، موسليو، أليوسكي، باردي، نيكولوف، أديمي، ميلان ريستوفسكي، تريكوفسكي، داركو تشورلينوف".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة