صوره ارشيفية
صوره ارشيفية


جهاز تنمية المشروعات يكشف خطة دعم المرأة اقتصاديًا

حسن هريدي

الجمعة، 25 مارس 2022 - 05:37 م

قدمت عزة شلبي رئيس وحدة النوع الاجتماعي بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عرضًا تقديميًا يوضح خطوات دعم وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدتها وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الندوة الموسعة الأولى، بعنوان "الدور التنموي المستدام للمرأة في الجمهورية الجديدة"، بالتركيز على الأهداف الأممية الخامس والثامن حول المساواة بين الجنسين، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، وذلك تحت رعاية د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفي إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وبالتعاون مع المنتدى الإستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي.

وشهدت الجلسة الثانية استعراض د. راوية رزق نائب رئيس جامعة بورسعيد بالعرض جهود التحول الرقمي في الجمهورية الجديدة، ودورها الإيجابي في تحقيق التمكين الاقتصادي المستدام للمرأة.

اقرا ايضا :مايا مرسي تلقى كلمة مصر الرسمية خلال الدورة ٦٦ للجنة المرأة بالأمم المتحدة

كما عرضت د. إيمان ريان نائبة محافظ القليوبية، دور المحليات وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال عرض نماذج التمكين الاقتصادي، كما تطرقت د. مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إلى جهود الهيئة في وصول المرأة إلى العمل اللائق المستدام وكذا جهود الهيئة القبطية الإنجيلية في تحويل العمالة إلى العمل في القطاع الرسمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة