مجدي حجازي
مجدي حجازي


في الشارع المصري

حذارِ من لصوص «رمضان»

أخبار اليوم

الجمعة، 25 مارس 2022 - 07:39 م

بقلم: مجدي حجازي

عن أنس رضى الله عنه أن النبى  قال: «هذا شهر رمضان جاءكم تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين»، «أخرجه النسائى فى سننه، وصححه الألبانى».. وعن أبى هريرة  أن النبى  قال: «إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادى مناد كل ليلة: يا باغى الخير أقبل ويا باغى الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة»، «أخرجه أحمد فى المسند، وأخرجه البيهقى فى شعب الإيمان، وصححه الألبانى فى صحيح الترغيب والترهيب».. وعن أبى هريرة  أن رسول الله  كان يقول: «الصلواتُ الخمسُ، والجمعةُ إلى الجمعةِ، ورمضانُ إلى رمضانَ، مكفِّراتُ ما بينهنَّ إذا اجتَنَبَ الكبائر»، «أخرجه مسلم فى صحيحه».

واتساقًا مع قول نبينا  عن فضل شهر رمضان.. نشرت د. أميمة رضوان أستاذ متفرغ بهيئة الدواء المصرية «بوست»، تحذر فيه من لصوص الشهر الكريم، جاء فيه:
(اللص الأول: «التليفزيون»: يفسد الصوم وينقص الأجر جراء متابعة مسلسلات وسهرات وبرامج تافهة.. اللص الثانى: «الأسواق»: تهدر أموالك ووقتك إذا لم تحدد احتياجاتك الضرورية قبل ارتيادها.. اللص الثالث: «السهر»: يسرق أثمن الأوقات بحرمانك من تأدية صلوات التهجد والاستغفار فى الثلث الأخير من الليل.. اللص الرابع: «المطبخ»: مضيعة لوقت النساء إذا أسرفن فى تحضير أصناف من الطعام تزيد على الحاجة.. اللص الخامس: «الهاتف»: يحملك ذنوب الغيبة والنميمة.. اللص السادس: «البخل»: يحرمك أجر وثواب الصدقة على الفقراء والمحتاجين.. اللص السابع: «المجالس» إذا ما اشتملت على القيل والقال، بعيدًا عن ذكر الله.. اللص الثامن: «النوم»: خاصة فى نهار رمضان وما سيؤدى إلى فوات مواقيت الصلاة.. وأخيرًا كبير اللصوص: «وسائل التواصل الاجتماعى»: إن لم تستغل فيما يرضى الله.. وفقنى الله وإياكم إلى كل خير، واللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.) «انتهى البوست».

ليتنا نعى ما نبهنا إليه رسولنا الكريم ، ولا يفوتنا أن نأخذ حذرنا من تلك اللصوص، واللهم بلغنا وإياكم رمضان، وكل عام ومصرنا الحبيبة بخير.. والله غالب على أمره.. وتحيا مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة