التحول الرقمي
التحول الرقمي


خبير نظم المعلومات: الاستثمار في العملات الرقمية خطر

حسين دسوقي

السبت، 26 مارس 2022 - 01:27 ص

قال الدكتور عصام الجوهري، استاذ وخبير نظم المعلومات والتحول الرقمي، أن أمريكا سمحت لبعض ماكينات atm بالتعامل مع العمل الإلكترونية ولكن تم الغاء الخدمات مرة أخري، مشيرا إلي التجربة كانت مرتبكة لأن كل بنوك العالم حظرت تداول العملات الرقمية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع على القناة الأولي، أن الاتجار في العملة الحقيقية مجرم، فما بالك بالعملات الرقمية، محذرا من التعامل في هذا الاستثمار الوهمي لانه لا يوجد أي قانون يحمي من النصب في هذا الشأن.


ويحظر قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي في مصر – قانون 194 لسنة 2020 – العملات الرقمية أو العملات المشفرة، بما في ذلك إصدار أو تعدين هذه العملات أو تداولها والاتجار بها أو حتى الترويج لها، بالإضافة لحظر إنشاء منصات لتسهيل تداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها دون الحصول على ترخيص.

ويعاقب القانون المصري كل من قام بإصدار أو الاتجار أو الترويج أو إنشاء أي أنشطة متعلقة بتداول العملات الرقمية مثل بيتكوين بدون ترخيص، وذلك بالحبس وغرامة لا تقل عن 2 مليون جنيه مصري (أكثر من 100 الف دولار أمريكي) ولا تزيد عن 10 ملايين جنيه مصري، أو بإحدى العقوبتين.

أقرأ أيضاً| عمرو أديب: «اتشاهدت أول ما الماتش خلص»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة