الدكتوره جيهان نبيل مع محرر بوابة اخبار اليوم
الدكتوره جيهان نبيل مع محرر بوابة اخبار اليوم


السياحة والفنادق جامعة السادات: نعتمد برامج تعليمية مميزة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل

محمد الشامي

السبت، 26 مارس 2022 - 07:31 ص

أكدت الدكتورة جيهان نبيل أحمد أستاذ إدارة الفنادق بكلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات تنوع سوق العمل فى مجال السياحة، فى ظل التطور الكبير الذى يشهده ذلك المجال، لافتة الى سعى إدارة الكلية لبذل جهود كبيرة لإعداد خريج قادر على مواكبة سوق العمل الخارجى وتوفير التدريب العملى بجانب الدراسة النظرية بكلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات وذلك تحت رعاية أحمد بيومى رئيس الجامعة والدكتورة نهاد كمال عميدة الكلية.

اقرأ أيضا | بسام الروميدي: المبادرات الرئاسية لتنشيط السياحة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني 

وأشارت الدكتورة جيهان نبيل أحمد أستاذ إدارة الفنادق بكلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات الى أن تركيز إدارة الكلية على منح وثقل الطلاب بالعديد من البرامج الادارية المتميزة والتى تجعلهم مؤهلين لسوق العمل الخارجى سواء بالفنادق أو المستشفيات أو المنتجعات والقرى السياحية لتقديم خدمات الضيافة والإعاشة.  

وأضافت أستاذ إدارة الفنادق بكلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات أن هناك برامج ودراسات جدوى يحصل عليها طلاب الكلية أثناء دراستهم مايجعلهم مؤهلين فى المستقبل القريب للانخراط بقوة فى سوق العمل الخارجى فضلاً عن منحهم شهادات معتمدة فيما يتعلق بمجال الإدارة لافتة الى حرص إدارة الكلية على تقوية الطلاب فى اللغات من قبل أساتذة وخبراء تزخر بهم كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات.

وأوضحت أننا نعمل بكافة جهودنا فى الكلية ومن خلال التدريس للطلاب على تغيير ثقافات خاطئة ترسخت بمرور الزمن لدى الأسر والعائلات حول مستقبل خريج السياحة والفنادق والذى لاينحصر فقط فى التحاقه للعمل بالمطابخ بل الصورة على النقيض من ذلك تماما، فالخريج يحظى بفرص كبيرة للعمل فى قطاعات الفندقة والبنوك من خلال خبراته الدراسية التى يتحصل عليها فى تخصصات العلوم الادارية مايجعله مؤهل لذلك، فضلا عن العمل فى مجالات أخرى متنوعة منها الضيافة الجوية والطيران الى غير ذلك من المجالات التى نجحوا وتميزوا فيها ليس فقط على مستوى مصر بل امتد ذلك التميز الى مجالات بمختلف أرجاء وطننا العربى الكبير.

هذا وقد شهدت فعاليات المؤتمر الدولى للسياحة والضيافة والتراث والذى أقيم بالتعاون بين كليتى السياحة والفنادق بجامعتى السادات والفيوم ورشة عمل تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في السياحة والضيافة والتراث" بحضور كل من الدكتورة غادة حمود والدكتورة منى حجاج والدكتور طارق الشريعى، لمناقشة أبحاث عدة ومن ضمنها "تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على ولاء العملاء في فنادق القاهرة" قدمه  هاني صادق، و"ثغرات المهارات الرقمية في صناعة الضيافة ..دراسة حالة مصر" قدمه  محمد أحمد، و"دور الذكاء الاصطناعي في التغلب على الآثار الضارة لفيروس كوفيد -19 في قطاع السياحة المصرية" قدمته رشا إبراهيم سيام. 

كما شهدت فعاليات المؤتمر ورشة عمل حول "دور القرى الذكية في استدامة مصر كوجهة سياحية.. دراسة حالة الجلالة" تقديم دكتور محمد زيدان ودكتور محمد شربيني فضلًا عن " دور السياحة والضيافة الرقميين في مستقبل سياحي مستديم.. فرص وتحديات" تقديم كل من هاني كوزمال وعايدة صابر ونسمة الألفي". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة