اتحاد النقل الدولي (IATA)
 اتحاد النقل الدولي (IATA)


«النقل الدولي» (IATA) يعلن أول منهجية لحساب ثاني أكسيد الكربون للركاب

حنان عز الدين

السبت، 26 مارس 2022 - 11:45 ص

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) عن إطلاق منهجية لحساب ثاني أكسيد الكربون الموصى بها لكل راكب من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي، حيث توفر منهجية اتحاد النقل الجوي الدولي ، باستخدام بيانات تشغيلية تم التحقق منها لشركات الطيران ، منهجية الحساب الأكثر دقة للصناعة لتحديد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل مسافر في رحلة معينة.

نظرًا لأن المسافرين ومديري سفر الشركات ووكلاء السفر يطالبون بشكل متزايد بمعلومات دقيقة عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الرحلة ، فإن منهجية حساب دقيقة وموحدة أمر بالغ الأهمية وهذا صحيح بشكل خاص في قطاع الشركات لأن هذه الحسابات ضرورية لدعم أهداف خفض الانبعاثات الطوعية.

لقد عملت شركات الطيران معًا من خلال اتحاد النقل الجوي الدولي لتطوير منهجية دقيقة وشفافة باستخدام بيانات تشغيلية تم التحقق منها و يوفر هذا الحساب الأكثر دقة لثاني أكسيد الكربون للمؤسسات والأفراد لاتخاذ خيارات مدروسة بشأن الطيران المستدام.

 وقال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي: "يتضمن ذلك قرارات بشأن الاستثمار في تعويض الكربون الطوعي أو الاستخدام المستدام لوقود الطيران (SAF)".

تأخذ منهجية IATA بعين الاعتبار العوامل التالية:
إرشادات بشأن قياس الوقود ، بما يتماشى مع مخطط تعويض الكربون وخفضه للطيران الدولي (CORSIA)
نطاق محدد بوضوح لحساب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فيما يتعلق بأنشطة الطيران لشركات الطيران
إرشادات بشأن الانبعاثات غير المرتبطة بثاني أكسيد الكربون ومؤشر التأثير الإشعاعي (RFI).

و عن مبدأ الحساب على أساس الوزن: حيث يتم توزيع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواسطة حمولة الركاب 
وفقاً للوزن الفعلي والقياسي لتحويل استهلاك وقود الطائرات إلى ثاني أكسيد الكربون 

و يلتزم الطيران بتحقيق صافي صفر بحلول عام 2050 من خلال إنشاء معيار صناعي مقبول لحساب انبعاثات الكربون في الطيران ، فإننا نوفر الدعم الأساسي لتحقيق هذا الهدف و إن منهجية حساب ثاني أكسيد الكربون الخاصة بالركاب من اتحاد النقل الجوي الدولي هي الأداة الأكثر موثوقية وهي جاهزة لاعتمادها لشركات الطيران ووكلاء السفر والركاب ".

اقرأ أيضا :  لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
بقدرة 259 كيلو وات.. محافظ الإسكندرية يفتتح محطة للطاقة الشمسية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة