صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الناظر» يحذر مرضى الكلى من «العرقسوس» في رمضان

حامد عبدالحليم

السبت، 26 مارس 2022 - 12:01 م

حذر هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية مرضى الكلى ، والضغط من تناول العرقسوس لافتا إلى أن هذا المشروب فوائده تتلخص في قيامه بتقليل العطش .

وقال هانى الناظر، خلال استضافته ببرنامج صباح الورد والمذاع عبر فضائية ten ، أن العرقسوس له تأثير مثل الكورتيزول ويساعد الجسم على الاحتفاظ بالمياه وبالتالي يكون تناوله خطر لمرضى الكلى والضغط.

ونصح هانى الناظر مرضى هبوط ضغط الدم بعدم تناول الكركدية ولكن دون ذلك ينصح بتناوله ولا يسبب أى أمراض .

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، من تناول المخللات بكثرة واستبدال ذلك بالسلطة  الخضراء كونها مفيدة .

وأشار هاني الناظر، خلال استضافته ببرنامج "صباح الورد"، والمذاع عبر قناة "ten" الفضائية، اليوم السبت ، إلى أن الدراسات العلمية كشفت أن المخللات  مخاطرها كبيرة على الصحة ، البشرة وأحد أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة لدى السيدات .


وحذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية من التقلبات الجوية الأخيرة ، مؤكدا " مفيش لبس صيفى قبل 15 إبريل " ، لافتا إلى أن التقلبات الجوية خطيرة ولابد من الحذر منها وتجنب تخفيف الملابس تجنبا للإصابة بنزلات البرد .

وفي سياق أخر قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن أعلى نسب الطلاق تكون في  فصل الربيع بسبب "التقلبات الجوية" نظرا لأن الغبار والأتربة يولدان التوتر الشديد وهو ما يجعل الفرد يشعر بالعصبية والإحباط غير المبرر .

وأشار هانى الناظر، خلال استضافته بالبرنامج إلى أن فترة التقلبات الجوية تسبب الاكتئاب وتؤثر على الحالة المزاجية للشخص وتجعله يتخذ قرارات خاطئة .

اقرأ أيضا:هاني الناظر: التقلبات الجوية والأتربة في فصل الربيع تضعف الجهاز المناعي| فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة