صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» تحذر من تخفيف الملابس ووداعا للأجواء الشتوية

حنان عز الدين

السبت، 26 مارس 2022 - 12:18 م


 

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس قبل يوم الاثنين القادم على أن يكون تدريجياً حتى لا يتم الإصابة بنزلات البرد، حيث يتوقع الخبراء بداية من اليوم السبت أن تودع البلاد تدريجياً الأجواء الشتوية الباردة وتشهد ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ويستمر لمدة حوالى 10 ايام قادمة. 

وتظل الأجواء باردة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح حتى يوم الثلاثاء ثم تبدأ في التحسن خلال ساعات الليل وتميل للاعتدال بينما ترتفع أكثر خلال ساعات النهار وتميل للحرارة.

اقرأ أيضا

دافئ نهارًا شديد البرودة ليلاً.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعه القادمة

 

كما تنشط الرياح خلال الأيام القادمة وهى شمالية غربية على شمال البلاد وشمالية شرقية نشطة ومثيرة للرمال والأتربة على وسط وجنوب البلاد وتكون حالة  البحر الاحمر مضطرب جزئيا حتى يوم الاثنين وخاصة أمام السواحل الجنوبية من مرسى علم وحتى حلايب.

واضاف الخبراء، أن السمة المميزة للطقس خلال الأيام القادمة ومع استقرار الأجواء تظهر لأيام الشبورة المائية على شمال البلاد والتى تبدأ من هذه الليلة على غرب مطروح ثم تشمل أغلب شمال البلاد خلال الأيام القادمة.

وعن طقس، اليوم السبت 26 مارس، ترتفع درجات الحرارة تدريجياً وتظهر شبورة مائيـة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية (من 4 الى 8 صباحا تقريبا) ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح السبت على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.


وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة السبت 26 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجات.

السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 12 درجة.

جنوب سيناء العظمى 23 درجة الصغرى 14 درجة.

 شمال الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 09 درجات.

جنوب الصعيد العظمى 25 درجة الصغرى 12 درجة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة