جانب من ختام فعاليات التصفيات المصرية لأولمبياد المعلوماتية الدولي
جانب من ختام فعاليات التصفيات المصرية لأولمبياد المعلوماتية الدولي


ختام فعاليات التصفيات المصرية لأولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق ببورسعيد

وفاء الشابوري

السبت، 26 مارس 2022 - 01:13 م

شهد اللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ود.إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الجمعة ٢٥ مارس ٢٠٢٢، ختام النسخة الأولى للتصفيات المصرية لأولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق International Informatics Olympiad in Teams (IIOT)، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية والذي أحتضنه فرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

حضر فعاليات التصفيات الدكتور عبد المنعم عبد البارى مدير فرع الأكاديمية ببورسعيد وهيثم فاروق مدير مسابقات المعلوماتية وبرامج بناء القدرات بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولفيف من العمداء ومراكز المسؤلية بفرع الأكاديمية العربية ببورسعيد.

وأسفرت فعاليات التصفيات عن فوز فريق Mr.Robots وتأهله الى النهائيات الدولية التي سوف تقام بإيطاليا منتصف مايو القادم.

ويعد أولمبياد المعلوماتية للفرق امتداد للأولمبياد الدولي للمعلوماتية الذى تشارك به مصر منذ عام 2001 ولكن تتنافس الطلاب هذه المرة في شكل فريق مكون من 4 طلاب عليهم القيام بكل المهام من خلال العمل الجماعي ومشاركة الخبرات وكذلك استخدام عدد 2 حاسب آلي فقط لكل فريق.

وشارك في النهائيات المحلية لأولمبياد الفرق 31 فريق من أصل 50 فريق تم تصفيتهم على مدار 4 شهور من خلال تصفيات دولية تجرى شهرياً منذ نوفمبر الماضي والفريق الفائز سوف يمثل مصر في النهائيات الدولية التي سوف تقام بإيطاليا منتصف مايو القادم.

كما تعد الأولمبياد الدولي للمعلوماتية أهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لجميع المشكلات بمختلف أنواعها لطلاب المدارس، حيث ساهمت في اكتشاف العديد من الشباب المتميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذين حصل معظمهم على منح دراسية في الخارج ويعمل بعضهم حاليًا في كبرى شركات البرمجيات في العالم مثل فيسبوك، وجوجل ومايكروسوفت وغيرها.


من جانبه أبدى اللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد سعادته بإقامة الاولمبياد المصرى للمعلوماتية للفرق بمحافظة بورسعيد وتحديدا بفرع الأكاديمية بالمحافظة، مشيرآ إلى أن العقول المشاركة في الفعاليات تحمل رسالة طمأنينه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على مستقبل الوطن فى صورة أبنائه فى مجال البرمجه.


وأضاف محافظ بورسعيد، أنه يشعر بالفخر من الحماس الذى ينتاب المتسابقين بفاعليات الاولمبياد ورغبتهم فى تقديم رسالة ايجابيه عن وطنهم فى مختلف المسابقات والمحافل الدولية خاصة وأن الفريق الفائز فى هذة المسابقة سيمثل مصر فى النهائيات الدولية بإيطاليا. 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة