صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط 83 ألف قضية سرقة تيار كهربائي وتحصيل 62 مليون جنيه غرامات 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 26 مارس 2022 - 02:18 م

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، العديد من الحملات المكثفة، لملاحقة سارقي التيار الكهربائي، من خلال الوصلات العشوائية، والتي تتسبب في إهدار المال العام، وتؤثر على الاقتصاد القومي. 

وأسفرت الجهود خلال أسبوع، عن ضبط 83426 قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى، ومخالفة شروط التعاقد، وبلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها 62 مليون جنيه.

جدير بالذكر، أن جهود أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت خلال أسبوع، عن ضبط 2056 قضية في مجال التهرب الضريبي «ضرائب عامة، ضرائب على القيمة المضافة، جمارك، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، تهرب من الضرائب العقارية والملاهى، تنفيذ أحكام، تحرى مدين»، بمبالغ مالية بلغت 2 مليار و376 مليون جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجارى فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 2,372,866 مليون جنيه.

ونجحت الحملات في ضبط 155 قضية، فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة أبرزها «النقد والتهريب، الاختلاس والإضرار بالمال العام، الاحتيالات المصرفية، الرشوة واستغلال النفوذ، غسل أموال، كسب غير مشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 147 مليون و363 ألف جنيه 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة