سيمون
سيمون


سيمون: « الروح الفرفوشة » أول مفاجأتى !

أخبار النجوم

السبت، 26 مارس 2022 - 03:39 م

سارة الفارسى 

شخصية لامعة في سماء الوسط الفني، تمتلك كاريزما خاصة يستمد منها جمهورها البهجة والسرور، رغم هذا الغياب الطويل ظلت المتألقة سيمون تلمس أرواحنا جميعاً لأنها حفرت بداخل جمهورها الكثير من العلامات التي لا تنسى في عالم السينما والدراما والمسرح، تحدثنا سيمون في هذا الحوار الخاص لـ”أخبار النجوم” عن كواليس عمل أغنيتها الجديدة وسر غيابها عن الساحة الفنية الفترة الماضية. 

 لماذا هذا التوقيت للعودة إلى الساحة الغنائية؟
لم أترك الساحة الفنية حتى أعود لها، دائماً يعرض عليَ أعمال وأفكار مختلفة، ولكن لا أجد ما يناسبني، فالغناء بالنسبة لي هو الحياة، ومنذ فترة طويلة وأنا أقوم باختيار أغنيات تناسبني، وذلك مع مراعاة تطور فكر وشخصية الجيل الحالي وتقديم ما يتماشى معه من حيث الفكر واللون الغنائي، وعندما وجدت ما يتناسب مع هذا الأمر لم أتردد في اتخاذ هذه الخطوة.

 لماذا قرار العودة كان عن طريق الغناء لا التمثيل؟
الغناء “تملي في حياتي” حتى في التمثيل، وذلك بداية من فيلم “يوم مر ويوم حلو” حيث قمت بغناء “أنا حرة وأموت في الحرية” للعظيم فؤاد حداد، وأيضاً فيلم “آيس كريم في جليم”، وغنائي “أنا عمري ما كنت ملاك بيطير”، مروراً بأغلب الأعمال الدرامية على رأسهم تتر مسلسل “أبيض في أسود” مع الأستاذ هاني شنودة، وأغنيات مسلسل “فارس بلا جواد” مع الفنان الكبير محمد صبحي، وذلك بخلاف المسرح المليء بالأعمال الغنائية منهم مسرحية “كارمن” للموسيقار الكبير عمر خيرت، و”لعبة الست” للأستاذ حسن أبو السعود، و”سكة السلامة” للموسيقار ياسر عبدالرحمن وجميعهم من كتابة الأستاذ محمد بغدادي.

ما كواليس التحضير لأغنية “الروح الفرفوشة”؟
كانت كواليس العمل يملؤها بهجة وفرحة، وذلك بداية من اختيار اسمها مروراً بكتابة الكلمات الذي شاركت في كتابتها مع المؤلف هشام قباري، وهي للملحن أحمد مصطفى وللموزع شريف الوسيمي، اللذان استطاعا تقديم موسيقى مختلفة، مع الحفاظ على روح الأغنية ليظهر بهذا الشكل الجميل والمبهج.

 كم من الوقت استغرقت للتحضير لها؟
أقل من شهر، لأنها دعوة للحياة بإستخدام كلمات خفيفة وتناسب المفردات الحديثة الرائجة بين شباب هذا العصر، “الروح الفرفوشة” تدعو للتفاؤل و”الروح الحلوة”، وذلك في ظل وجود هموم ومشاكل وأزمات على جميع المستويات، فأردت عمل شيء مختلف يدعو للتفاؤل والأمل في الحياة والبعد عن أصحاب الطاقة السلبية.

كيف لمست ردود الأفعال حولها؟
سعدت جداً بردود الأفعال ووصول الأغنية لملايين المشاهدات على موقع “يوتيوب”، والتفاعل معها على موقع “تيك توك” وغنائها بأداء تمثيلي مميز وجميل، ذلك بخلاف سعادتي التي لا أستطيع أن أعبر عنها، بعد فرحة الجمهور بعودتى وظهوري بعد فترة طويلة من الغياب.

 من المطربين الذين ترغبين في عمل ديو معهم؟
بالفعل تعاونت مع أكبر نجوم الوطن العربي، وهم “الكينج” محمد منير، والنجم حميد الشاعري، و”الهضبة” عمرو دياب، لذلك أنا أرى أن الفكرة هي التي تتحكم في شكل الديو لعمل يليق بالفكرة والعمل بشكل عام.

 ما اللون الغنائي  الذي تميلين إلى سماعه؟
لا يوجد لون بعينه، لأنني دائماً أرى أن التنوع  شيء جميل ومطلوب، خاصة أنني قمت بغناء معظم الأنماط الموسيقية حتى القصائد الطويلة، فالغناء بلغات مختلفة  أمر مطلوب، وأنا دائما أسعى وراء الغناء والاستماع لكل ما هو جديد ومختلف.

 ما سبب ابتعادك عن الساحة الفنية طوال الفترة الماضية؟ 
لم أبتعد، لكنني متابعة جيدة وقريبة طوال الوقت لما يحدث على الساحة الفنية، كل ما في الأمر أنني لم أجد فرصة مميزة أظهر بها لجمهوري الذي أعتاد أن يشاهدني في أدوار مختلفة ومميزة وتليق بمشواري الفني، وعندما أجده لا أفكر كثيراً بخوض التجربة وظهورى لجمهوري الحبيب.

 كيف هي علاقتك بالسوشيال ميديا؟
هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي علاقة لطيفة بالنسبة لي مع الجمهور ودائما أتفاعل معهم من خلال صفحتي الشخصية على موقع “إنستجرام” أو “فيس بوك”، وأنا من أقوم بالرد عليهم بنفسي لأنه “تواصل إجتماعي مباشر”.

ما رأيك في سوق الغناء حالياً؟
الفن جزء من ثقافة الجيل ويتطور مع تطور العصور، وهو مبني على إعجاب الناس وأذواق الأغلبية، لذلك هو لا يعتمد على الرأي أكثر من اعتماده على ثقافة الشعب التي تتغير وفقا للأجيال المختلفة، وما يتطلبه السوق الغنائي في الوقت الحالي.

 ما أقرب أعمالك إلى قلبك؟
لا يوجد عمل بعينه، لأنني لم أوافق على أي عمل دون الشعور تجاهه بشيء مميز، لكن دائماً “الغناء المصاحب للتمثيل” يكون قريب إلى قلبي، ومعظم أعمالي تكون على هذا اللون.
 أيام تفصلنا عن بدء الموسم الرمضاني.. ما الأعمال التي سوف تتابعينها خلال هذا السباق؟ 
“الجواب بيبان من عنوانه”، ويوجد أعمال لنجوم كبار هذا العام أريد أن أشاهدها، لكنني دائماً أفضل متابعة الأعمال بعد إنتهاء الشهر الكريم.

 ما تفاصيل أعمالك الفترة المقبلة على الصعيد الغنائي والتمثيلي؟
يوجد أكثر من أغنية سينجل تكون بمثابة مفاجأة للجمهور، لأنني دائما أبحث عن كل ما يسعدهم، كما أتواجد الفترة المقبلة بشكل مكثف من خلال حفلات خاصةً بعد شهر رمضان، أما على صعيد التمثيل لم أستقر حتى الآن على عمل بعينه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة