قطع المياه
قطع المياه


قطع المياه عن 3 مناطق بمحافظة القليوبية.. لهذا السبب

أحمد عبدالفتاح

السبت، 26 مارس 2022 - 08:21 م

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة القليوبية، عن قطع المياه عن مناطق (سرياقوس - القلج - عرب العيايده) بمركز الخانكة وذلك نظرا لحدوث كسر مفاجئ بخط المياه قطر 1000مم المغذي لتلك المناطق.

وأوضحت في بيان لها، أنه جاري الآن أعمال الاصلاح، وتم تشغيل المحطات الارتوازية خلال فترة الاصلاح، وسيتم ضخ المياه فور الانتهاء من اصلاح العطل.

اقرأ أيضا| ندوات إرشادية بالقليوبية لبحث الاستعدادات لموسم حصاد وتوريد القمح

وفي سياق أخر، أحيت مبادرة «حياة كريمة» مشروعات للصرف الصحى بعد تعثرها لسنوات، وانتهت شركة مياه القليوبية، من تنفيذ 90% من مشروعات مبادرة حياة كريمة والتى يتم تنفيذها فى عدد من القرى بالمحافظة.

ومن جانبه أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، أن عدد قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة حوالي 36 قرية، تخطت نسبة التنفيذ 90%، مشيرا إلى أن في مركز شبين القناطر تم تنفيذ أعمال وصلات منزلية بما يقارب من 26 مليون جنيه، كما تم تنفيذ أعمال المد والإحلال للشبكات في 13 قرية ووصلت نسبة التنفيذ لـ95%، مشيراً إلى أن تكلفة أعمال مشروعات المياه والصرف للمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة داخل محافظة القليوبية تصل لـ600 مليون جنيه.

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، أن المبادرة الرئاسية أحيت مشروعات للصرف الصحى بعد تعثرها لسنوات منها على سبيل المثال مشروع محطات وشبكات بقرى «طحانوب والشوبك وعرب جهينة والصوالحة «وجار الأعمال بتلك المشروعات واستلامها قريبا ودخولها حيز التشغيل.

 موضحاً أنه منذ انطلاق المبادرة الرئاسية تم إدراج الوصلات المنزلية للصرف الصحي بشكل عاجل من قبل الشركة لتوفير الخدمة لمواطني حياة، كما يتم إنشاء وتوسعات وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بأطوال 122 كيلو متراً ودق وإنزال 8 آبار بلاستيك بطلمبات غاطسة 60 لتر ثانية وتوريد معدات وتغيير محابس بـ 23 قرية بتكلفة مليار و366 مليون جنيه بالإضافة إلى إنشاء 3 محطات معالجة للصرف الصحى بتكلفة 532 مليون جنيه بـ 19 قرية لخدمة 400 ألف نسمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة