أرشيفية
أرشيفية


للجنس الناعم.. 9 نصائح سحرية طبيعية للحصول على شعر كثيف وطويل ولامع

شيرين الكردي

الأحد، 27 مارس 2022 - 08:36 ص

من منا لا يرغب بشعر كثيف وطويل ولامع، في حين أن بعض النساء ينعمن بشعر جيد بشكل طبيعي، إلا أن البعض منا يجب أن يتحلى بالصبر، ويبذل جهودًا لا هوادة فيها، إلى جانب تغييرات نمط الحياة المتعمدة لجعل الشعر يبدو أنيقًا. 

 

نظرًا لأن الشعر يسمى مجد التتويج ويلعب دورًا مهمًا للغاية في تعزيز جمال المرأة وثقتها، فليس من المستغرب أننا نبحث باستمرار عن طرق مختلفة للتأكد من أن شعرنا لا يبدو أقل من الكمال في جميع الأوقات.

 

إذا وجدت نفسك محبطًا لأن شعرك لا ينمو بالطول أو بالسرعة التي تريدها، فلا تصل إلى الامتدادات الآن، تحقق من هذه النصائح المدهشة لنمو الشعر الطبيعي لإرشادك (وشعرك) في الاتجاه الصحيح.

 

1- احصل على نصائح منتظمة حول قصات الشعر لنمو الشعر بشكل طبيعي:

 

قد يبدو قص شعرك بانتظام لمساعدته على النمو لفترة أطول وأسرع نصيحة غير متوقعة لنمو الشعر الطبيعي، لكن ثق بنا، فهو مفيد للغاية.

 

 في حين أن قصات الشعر لا تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع بأي حال من الأحوال، إلا أنها تساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة التي تميل إلى التسبب في تكسر الشعر الشديد، نظرًا لتقليل تكسر الشعر، ستشعر تلقائيًا أن شعرك ينمو بشكل أسرع.

 

 بالإضافة إلى ذلك، الأطراف المتقصفة هي تلك الأعداء للشعر الذين يسلبون شعرك من لمعانه وحجمه ونعومته، لذلك، من المهم تقليم شعرك كل ستة إلى ثمانية أسابيع إذا كنت تريد شعرًا ليس فقط ناعمًا ولامعًا وصحيًا، ولكنه أيضًا أقل عرضة للتكسر.

 

2- تجنب تبييض شعرك:

 

كلنا نحب تلوين شعرنا ومن وقت لآخر، لدينا جميعًا هذه الرغبة المستمرة في تجربة لون شعر غريب الأطوار يُظهر شخصياتنا الحقيقية، لكن لسوء الحظ، فإن معظم درجات اللون الأحمر والأزرق والأخضر تفشل في الظهور على لون الشعر الهندي الطبيعي. 

 

هذا هو الوقت الذي يحثك فيه مصفف الشعر على تبييض شعرك لأن هذه الألوان الزاهية تظهر بشكل أفضل على الشعر الأشقر، لكن التبييض يسبب الكثير من تلف الشعر، يتسبب التبييض في إتلاف بشرة الشعر مما يؤدي إلى مزيد من الأطراف المتقصفة والكسر. 

 

إذا كنت ترغب في إطالة شعرك وقوته، فإن أفضل نصيحة لنمو الشعر الطبيعي يمكن أن نقدمها لك هي استخدام أقل قدر ممكن من العلاجات الكيميائية.

 

3- تجنب الشامبو اليومي

 

اكتسبت حركة "لا براز" قدرًا كبيرًا من الزخم في عالم الجمال وشهدت على حقيقة أن هذا هو على الأرجح أفضل نصيحة لنمو الشعر الطبيعي حصلوا عليها على الإطلاق، نحن نتفهم ما إذا لم تكن مستعدًا بعد للتخلص من الشامبو تمامًا ، لكن تقليل عدد مرات غسل شعرك باستخدام الشامبو يمكن أن يحسن بشكل كبير من صحة شعرك ومظهره. وذلك لأن محتوى الصابون في الشامبو يجرد شعرك من زيوته الطبيعية، ويتركه جافًا ومتقشرًا. لذلك من الأفضل غسل شعرك بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حيث يساعد ذلك الزيوت الطبيعية على اختراق فروة رأسك والسماح لها بالترطيب وإصلاح نفسها.

 

4- وزعي زيوت شعرك الطبيعية:

 

وزعي زيوت شعرك الطبيعية

بالطريقة التي تزيل بها مكياجك وتتبع روتينًا صارمًا للعناية بالبشرة كل ليلة قبل استخدام الكيس للاستيقاظ على بشرة جميلة ، نعتقد أن الوقت قد حان لبدء العناية بشعرك أيضًا. قبل الذهاب للنوم مباشرة ، امنح شعرك بضع حركات سريعة باستخدام مشط خشبي، يقطع طرف نمو الشعر الطبيعي هذا شوطًا طويلاً في تحسين صحة شعرك مما يضمن نموه لفترة طويلة وقوية.

 

 ابدئي من فروة الرأس، مشطي شعرك لأسفل بالكامل، تأكد من أن الشعيرات تلامس فروة الرأس لأن ذلك سيوزع الزيوت الطبيعية بالتساوي وستستيقظ على شعر رطب ورطب بشكل طبيعي.

 

5- اختم بشطف الشعر بالماء البارد:

 

اختم بشطف الشعر بالماء البارد

الاستحمام بالبخار والسخونة الفائق لا يفيد بشرتك ولا شعرك، إذا كنت لا تستطيعين شرب الماء البارد ، قومي على الأقل بخفض درجة الحرارة أثناء غسل شعرك، لكن نصيحة نمو الشعر الطبيعية المذهلة هي إنهاء الاستحمام بشطف الماء البارد. 

 

هذا لأن الماء البارد يحكم غشاء الشعر ويجبر خلايا البشرة على الاستلقاء فوق بعضها البعض لإضفاء مظهر ناعم ولامع على الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يعد شطف شعرك بالماء البارد أيضًا طريقة رائعة لمنع تجعد وتكسر الشعر.

 

6- لا تمشطي الشعر المبلل:

 واحدة من أكثر الطرق المؤكدة لإتلاف شعرك هي تمشيطه بينما لا يزال الشعر مبللاً، يكون الشعر ضعيفًا ورقيقًا بشكل خاص عندما يكون مبللاً ، وإذا قمت بتمشيط شعرك ، فأنت بذلك تجعله أكثر عرضة للتكسر، لكن إذا شعرت حقًا بالحاجة إلى تنظيف تشابك شعرك وهو لا يزال رطبًا، فتأكد من استخدام مشط واسع الأسنان، لأنه أسهل كثيرًا على الخصلات، ابدأ بالفرشاة من الأطراف وشق طريقك تدريجياً، ولا تكتفِ فقط بتنظيف الطبقة العلوية ؛ مشطي الشعر تحته كذلك، سيقطع طرف نمو الشعر الطبيعي هذا شوطًا طويلاً في حماية صحة شعرك.

 

7- النوم على وسادات من الحرير:

ربما تكون هذه نصيحة طبيعية لنمو الشعر سمعتها مليون مرة من قبل ، ولكن دعنا نخبرك مرة أخرى ، فإن النوم على وسادة من الحرير سيغير لعبة شعرك تمامًا،  ستضمن لك هذه الحيلة الصغيرة الاستيقاظ مع عدد أقل من التشابك في شعرك ، على التوالي ، سيضمن تبديل غطاء الوسادة القطنية العادية بأخرى حريرية أنك تقضي وقتًا أقل في تنظيف تشابك شعرك كل صباح، يؤدي تقليل الاحتكاك إلى تقليل تكسر الشعر وهي طريقة رائعة لضمان نمو شعرك بشكل صحي وطويل.

 

8- تقليل الحرارة التصفيف

إذا كنت تتساءل عن كيفية جعل شعرك ينمو بشكل طبيعي ، فعليك تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة قدر الإمكان، إذا كنت تستخدمين أدوات التصفيف بالحرارة على أساس يومي ، فأنتِ بذلك تسرقين شعرك من الرطوبة وتترك الخصلات شديدة الجفاف والجفاف، وتقوم الخيوط الجافة تلقائيًا بترجمة الشعر التالف الذي يكون عرضة للتكسر بسهولة، إذا كان لا بد من استخدام منتجات تصفيف الشعر بالحرارة ، فإننا نوصيك بتقليل درجة الحرارة واستخدام بخاخ واقي من الحرارة في كل مرة، سيؤدي عدم القيام بذلك إلى تلف الشعر الشديد وتجعده وتقصفه.

 

إذا كنت تتساءل عن كيفية جعل شعرك ينمو بشكل طبيعي ، فعليك تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة قدر الإمكان، إذا كنت تستخدمين أدوات التصفيف بالحرارة على أساس يومي ، فأنتِ بذلك تسرقين شعرك من الرطوبة وتترك الخصلات شديدة الجفاف والجفاف.

 وتقوم الخيوط الجافة تلقائيًا بترجمة الشعر التالف الذي يكون عرضة للتكسر بسهولة، إذا كان لا بد من استخدام منتجات تصفيف الشعر بالحرارة ، فإننا نوصيك بتقليل درجة الحرارة واستخدام بخاخ واقي من الحرارة في كل مرة، سيؤدي عدم القيام بذلك إلى تلف الشعر الشديد وتجعده وتقصفه.

 

9- اتباع نظام غذائي صحي :

اتباع نظام غذائي صحي ، ونظام غذائي متوازن وغني بالتغذية هو شرط آخر مهم إذا كنت ترغب في إطالة شعرك، لأن نمو الشعر الطبيعي لا يعتمد فقط على نوع المنتجات التي تستخدمها ، ولكنه يعتمد أيضًا بشكل كبير على نوع الطعام الذي تتناوله، من المهم حقًا إطعام شعرك من الداخل إذا كنت تريد أن تهدف إلى نمو شعر صحي، أدخل الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والمكسرات وفول الصويا والفطر والأسماك في نظامك الغذائي.

اقرأ أيضا | ياسمين رئيس بالشعر الاصفر ولوك مختلف

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة