صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية اليوم 27 مارس

حسن هريدي

الأحد، 27 مارس 2022 - 10:17 ص

شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم الأحد 27 مارس 2022، في البنوك العاملة في السوق المحلية، وشركات الصرافة، في مقابل الجنيه المصري، بعدما كان شهد سعر الدولار تحرك كبير عقب قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الايداع والاقتراض.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، نحو 18.28 جنيهًا للشراء، و 18.38جنيهًا للبيع.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 18.25 جنيهًا للشراء، 18.35 جنيهًا للبيع، وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 18.24 جنيهًا للشراء، 18.37 جنيهًا للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 18.26 جنيهًا للشراء، 18.36 جنيهًا للبيع.

وخسر مؤشر الدولار الأمريكي، نسبة 0.9%، بعد أن حقق مكاسب لثلاثة أسابيع على التوالي، ويعكس رد فعل أسواق العملات نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والذي مال نحو تشديد السياسة النقدية والتي قامت الأسواق بتسعيرها بالفعل.

وأكدت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أنه علاوة على ذلك، فقد الدولار الذي يعتبر ملاذًا آمنًا زخمه حيث ظل المتداولون متفائلين بشأن المحادثات بين موسكو وكييف، مما ساعد في تعزيز العملات ذات المخاطر، وعلى صعيد العملات ذات المخاطر المرتفعة، أوقف اليورو سلسلة خسائره التي استمرت خمسة أسابيع، وارتفع بنسبة 1.27% على خلفية التحسن الواسع النطاق في شهية المستثمرين تجاه المخاطرة.

وسجل الجنيه الإسترليني مكاسبه الأولى في أربعة أسابيع، حيث ارتفع بنسبة 1.08%، وهو أعلى صعود بقياس أسبوعي له في عام 2022. وتجدر الإشارة إلى أن بنك إنجلترا رفع سعر الفائدة للاجتماع الثالث على التوالي؛ ومع ذلك، تحولت اللهجة إلى موقف أقل تشددًا فيما يتعلق بالخطط المستقبلية لتشديد السياسة النقدية.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الدولار في ختام تعاملات السبت

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة