أحمد زكي
أحمد زكي


شخصيات خالدة جسدها «المشخصاتي» أحمد زكي

أحمد السنوسي

الأحد، 27 مارس 2022 - 11:13 ص

يصادف اليوم 27 مارس ذكرى غياب النجم أحمد زكي، الـ 17 عن دنيانا، ففي مثل هذا اليوم من عام 2005، أحمد زكي الذي منح الفن روحه وحياته فظل خالدًا بفنه وأعماله رغم غياب الجسد.

ويتسم مشوار الفنان أحمد زكي، الفني بالثراء والتنوع، حيث أنه حرص على تقديم أفلام السيرة الذاتية لعدد من الشخصيات الهامة والبارزة.

ونستعرض معكم أبرز الشخصيات التي قدمها أحمد زكي في أعماله الفنية.

حليم

من أبرز الشخصيات التي قدمها الفنان أحمد زكي وتقمصها ليشعر المشاهد أنه بالفعل أمام الشخصية الحقيقية هي شخصية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في فيلم حليم الذي عُرض بعد وفاة الفنان الراحل أحمد زكي في 2006.

ويتناول الفيلم قصة حياة أسطورة الغناء (عبدالحليم حافظ)، وذلك خلال فترات مختلفة من حياته، كما أن الفيلم يستعرض مقتطفات من حياة العندليب الخاصة والفنية، وهو من إخراج شريف عرفة، وتأليف محفوظ عبدالرحمن.

 

أيام السادات

يصعب على من تابع فيلم أيام السادات ألا يؤمن بموهبة أحمد زكي الفذة، فقد أبدع في تقديم شخصية الرئيس الراحل أنور السادات في هذا الفيلم الذي عُرض في 2001، وكان من إخراج محمد خان، ومن تأليف أحمد بهجت.

ويناقش فيلم أيام السادات قصة حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومشواره في الحياة منذ بداياته، وحتى حادث اغتياله في المنصة، وذلك على مدار أربعين عامًا.

 

ناصر

من الشخصيات البارزة والهامة التي قدمها الفنان أحمد زكي في أعماله الفنية شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك من خلال فيلم ناصر 56، وهو الفيلم الذي تناول فترة من أبرز فترات حكم ناصر، إبان تأميم قناة السويس في عام 1956، كما يتطرق الفيلم كذلك إلى علاقة عبد الناصر بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه وأيضًا علاقته بزوجته وأولاده، والفيلم من إخراج محمد فاضل وتأليف محفوظ عبد الرحمن، والفيلم عُرض عام 1996.

طه حسين

تعتبر شخصية طه حسين أولى الشخصيات التي جسدها الفنان الراحل أحمد زكي في عالم السير الذاتية.

قدم شخصية طه حسين في مسلسل الأيام الذي تم إنتاجه في 1979، ويتناول المسلسل أحداث قصة حياة عميد الأدب العربي طه حسين وذلك منذ نشأته في الريف وفقدانه بصره.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة