محمد هنيدي
محمد هنيدي


مواجهة شرسة بين نجوم الكوميديا فى العيد

أخبار النجوم

الأحد، 27 مارس 2022 - 02:15 م

أحمد سيد 

رغم أنه لم يتحدد حتى الآن ملامح موسم عيد الفطر بشكل كامل، لكن هناك ملامح مبدئية لهذا الموسم، ومن خلال هذه القائمة يمكن أن نطلق على موسم عيد الفطر أنه “الأشرس” في التنافس خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب وجود العديد من النجوم من أصحاب الشعبية الواسعة، على رأسهم أحمد حلمى العائد بعد غياب بفيلم “العيل”، ومحمد هنيدي الذي ينافس  بفيلم “الجواهرجى”، كما من المرجح عرض فيلم “العنكبوت” لأحمد السقا الذي تأجل طرحه لعدة مرات.. فمن سيكون الرابح في تلك المعركة؟

 

تسيطر الأفلام الكوميدية على موسم عيد الفطر، حيث يتنافس 3 نجوم لإنتزاع الصدارة، ومنها فيلم “العيل” الذي يعود به أحمد حلمي إلى السينما بعد غياب عدة سنوات منذ آخر أفلامه “خيال مأتة”، والفيلم يقوم ببطولته أحمد حلمي، روبي، عمرو عبد الجليل، أحمد مالك، نسرين أمين، ومجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير.

 

ويجسد حلمي دور أخصائي إجتماعي يكتب تقارير عن المجرمين وحالاتهم النفسية داخل السجون، ويتعرض لكثير من المواقف المضحكة بسبب طبيعة عمله، كما يجسد أيضا في نفس العمل دور موظف في الشركة التي يديرها أحمد مالك، ويقع هذا الموظف في حب روبي حينما يقابلها بصالة الجيم.

“الجواهرجي”

ينافس محمد هنيدي في موسم عيد الفطر بفيلم “الجواهرجي”، والذي يضم في بطولته منى زكي، لبلبة، أحمد حلاوة، أحمد صلاح السعدني، باسم سمرة، آسر ياسين وتارا عماد، وهو تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري، ويجسد هنيدى خلال الأحداث دور مالك محل مجوهرات تقع بينه وبين زوجته – منى زكي – العديد من المواقف الطريفة.


يذكر أن الفيلم يمثل عودة للثنائي هنيدي ومنى بعد 23 سنة من مشاركتهما سويا في بطولة فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”. 

“تسليم أهالي”

الفيلم الثالث هو “تسليم أهالي”، الذي تعود به أيضا دنيا سمير غانم إلى السينما منذ مشاركتها في بطولة فيلم “لف ودوران” عام 2016 أمام أحمد حلمي، والفيلم تم تأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب “كورونا”، والظروف التي مرت بها دنيا بوفاة والديها الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، ويعد الفيلم آخر ظهور على الشاشة لدلال عبد العزيز.


يشارك في بطولة الفيلم هشام ماجد، بيومي فؤاد، محمد أوتاكا، عبد الله مشرف، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم الراحلة دلال عبد العزيز وبوسي وإيمي سمير غانم، والفيلم تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي. 

“العنكبوت”

خارج نطاق الكوميديا يوجد عملين، هما “ليلة العيد” و”العنكبوت”، الأول إجتماعي والثاني أكشن، ويعتبر “العنكبوت” من الأفلام المنتظرة منذ فترة، حيث تم تأجيل عرضه عدة مرات، والعمل يجمع في بطولته أحمد السقا مع منى زكي، في سابع تعاون سينمائي ما بينهما، كما يعد عودة لهما للتعاون بعد غياب 5 سنوات منذ مشاركتهما في بطولة فيلم “من 30 سنة”.

تدور أحداث الفيلم حيث يحاول السقا إنقاذ شقيقه من عالم تجار المخدرات، بينما تقدم منى زكي دور مرشدة سياحية، وتنشأ بينها وبين السقا قصة حب، لكنها تتورط أيضا معه في الأزمات والمشاكل التي يتسبب فيها شقيقه، والفيلم بطولة أحمد السقا، التونسي ظافر العابدين، منى زكي، ريم مصطفى، يسرا اللوزي، زكي فطين عبد الوهاب، محمد لطفي ومحمد ممدوح، والأخير يظهر كضيف شرف، والفيلم تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال. 

“ليلة العيد”

مفاجأة الموسم هي النجمة يسرا، والتي تظهر ضمن أبطال فيلم “ليلة العيد”، وهذا يعد الظهور السينمائي الأول لها منذ مشاركتها في بطولة فيلم “صاحب المقام” عام 2020، والفيلم يناقش عدة قضايا خاصة بالمرأة، ويشارك في بطولته القديرة سميحة أيوب، عبير صبري، سيد رجب، ريهام عيد الغفور، نجلاء بدر، مايان السيد، يسرا اللوزي، أحمد خالد صالح وهنادي مهنا، والفيلم تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.     

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة