أحمد حسن
أحمد حسن


صراع أكثر مشاركة دولية.. رونالدو جاهز لخطف لقب أحمد حسن

هبة سلامة

الأحد، 27 مارس 2022 - 02:48 م

اقترب كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد، ونجم منتخب البرتغال، من تحطيم هيمنة أحمد حسن “قائد منتخب مصر” وعميد لاعبي العالم على لقبه الذي ينفرد به، والذي يحتفظ بلقبه منذ 16 نوفمبر 2011 بعدما خاض مباراته رقم 179 محطما رقم السعودي محمد الدعيع بـ 178 مباراة، كأكثر من خاض عدد مباريات دولية على مر التاريخ.

يعد أحمد حسن “عميد لاعبي العالم” صاحب أعلى نسبة مشاركات دولية على مر التاريخ برصيد 184 مباراة، إلا أن رقمه مهدد بالتحطيم من جانب كريستيانو رونالدو.

توقف رصيد أحمد حسن عند 184 مباراة دولية، منذ اعتزاله كرة القدم عام 2013، في حين يمتلك كريستيانو رونالدو وسيرجيو فرصة تخطي إنجاز قائد الفراعنة السابق، وخطف لقب “العميد”. 

تلقى أحمد حسن، خبرا سعيدا، خلال الأيام الماضية، باستبعاد سيرجيو راموس من قائمة منتخب إسبانيا لخوض يورو  2020؛ حيث يتبقى لـ راموس 5 مواجهات فقط، ويصبح عميد لاعبي العالم بدلا من قائد منتخب مصر السابق.

إلا أن فرحة أحمد حسن باستبعاد راموس لم تكتمل؛ حيث هناك تهديداً آخر من البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي لن يعتزل كرة القدم إلا بعد خطف لقب العميد؛ حيث وصل إلى 174 مباراة دولية، بعد مشاركته مع البرتغال أمام إسبانيا، وديا، ليصبح على بعد 11 مباراة فقط، من خطف لقب الأكثر خوضا للمباريات الدولية على مر التاريخ.

فرصة كريستيانو رونالدو في تخطي أحمد حسن كبيرة للغاية؛ حيث سيضمن النجم البرتغالي بنسبة كبيرة، المشاركة في 3 مباريات على الأقل في بطولة يورو 2020 المقرر إقامتها الشهر المقبل، مع إمكانية الزيادة مع تخطي منتخب البرتغال كل دور من أدوار البطولة، إضافة إلى أن الدون سيخوض بعد ذلك مباريات تصفيات كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده، وأيضا مباريات المونديال حال التأهل.

ما يجعل فرص الدون البرتغالي، في كسر هيمنة أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، على لقب الأكثر مشاركات دولية. 

وفشل منتخب البرتغال في حجز بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال 2022، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف صربيا برصيد 17 نقطة.

اقرأ أيضاً: رسالة خاصة من رونالدو قبل ملحق التأهل لمونديال 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة