وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي


«التضامن»: توزيع 4450 لحاف وبطانية على المستحقين بالمنوفية

سهام فودة

الأحد، 27 مارس 2022 - 04:23 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، الانتهاء من توزيع عدد 4450 لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية فى قرى ونجوع ومدن مراكز محافظة المنوفية، ضمن التعاون القائم بين مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية  في مجال مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، أن التوزيع تم بالقرى الأكثر احتياجًا فى جميع عزب ونجوع وقرى مراكز المحافظة ( أشمون –الباجور – بركة السبع – منوف – السادات – تلا- الشهداء– شبين الكوم - قويسنا)، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يلتقي وفد جمعية أصدقاء مرضى معهد الكبد القومي

وأوضح أن حملة  السنوية لتوزيع الألحفة والبطاطين بدأت بالقرى الأكثر احتياجًا وقبل موسم الشتاء لكى تحقق الحملة هدفها وهو حماية الأسر غير القادرة من الصقيع وبرد الشتاء، مشيرًا إلى أن توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين نشاط خيرى موسمى أطلقته الأورمان قبل عدة سنوات وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام ونجحت من خلاله وحتى الآن في توزيع ملايين الألحفة والبطاطين على غير القادرين .

وأضاف أن تشارك المجتمع المدني سنويًا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهى حملة توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام وحملة توزيع كراتين رمضان من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك وحملة توزيع لحوم الاضاحى المحلية والمستوردة عقب عيد الاضحى المبارك من كل عام. 

يذكر أن تم توزيع   لحاف وبطانية على الأسر غير القادرة في قرى ونجوع ومدن المحافظات المختلفة بالتعاون مع  جمعية أهلية صغيرة وتحت إشراف كامل من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات ووفق معايير أهمها شدة الاحتياج وعدم وجود عائل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة